أحد أباطرة التهجير السري من سواحل طنجة في قبضة الأمن

ADSENSE

الوطن24: طنجة

بعد تشديد الخناق على أباطرة التهجير السري بالسواحل الشمالية، تمكنت المصالح الأمنية بطنجة أمس الثلاثاء، من توقيف مبحوث عنه في قضايا مرتبطة بالتهجير السري، على متن قوارب  انطلاقا من سواحل المدينة.

وحسب مصادر أمنية، فإن توقيف المدعو عزيز، الملقب بـ"الدب"، الذي يوصف بأنه أحد أباطرة التهجير السري بمدينة طنجة، تم من طرف عناصر الدائرة الأمنية الأولى، التي سبق أن أصدرت مذكرة بحث في حقه بعدما اتهمته بتنظيم عدد من رحلات الهجرة غير القانونية، لفائدة مهاجرين منحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح المصدر، أن رحلات الهجرة السرية المنظمة من طرف المتهم، الذي يشتبه أن يكون ضمن أعضاء شبكة ناشطة في هذا المجال، كانت تتم مقابل مبالغ مالية تصل إلى 30 ألف درهم، يتم تسلمها من كل شخص يرغب في الهجرة على شكل دفعات.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الظنين الموضوع حاليا رهن الحراسة النظرية، كان يستعد لتهجير 20 شخصا منحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، ويتعلق الأمر بـ 10 رجال 7 نساء و3 أطفال رضع، كانوا مختبئين في كوخ بمنطقة الحافة، في انتظار  ترحيلهم على متن  قارب انطلاقا من شاطئ مرقالة.

وفي موضوع محاربة الهجرة السرية كذلك، أفادت ولاية طنجة في نفس اليوم، أنه تم توقيف 154 مرشحا للهجرة غير الشرعية ،ما بين ليلة الأحد الاثنين ويوم الثلاثاء، في عمليتين منفصلتين، على مستوى الساحل الممتدة من طنجة إلى الفنيدق.

إضافة تعليق

   





Scroll to top