أصحاب التين والعنب بأولاد زيد بإقليم الجديدة يشتكون من غبار الطريق المغشوشة

ADSENSE

الوطن24/الرباط:الحسين بلهرادي        صورة للطريق المعلومة/ خاص

توصلت"الوطن24" بالعديد من الشكايات من ساكنة أولاد زيد بإقليم الجديدة، معززة بالصور الخاصة بالطريق التي خلقت العديد من المشاكل لفلاحتهم بصفة عامة،وخصوصا أشجار التين والعنب وباقي الأشجار الأخرى،والعديد من الخضر ،حيث أن هذه الطريق التي تم انجازها قبل أشهر..أصحبت من أكبر المشاكل التي يعاني منها العديد من الساكنة،وخصوصا الذين يقطنون بالقرب منها،أي بداية من انطلاقتها من أولاد عمارة،التابع لجماعة خميس متوح،والى حدود دوار العوجات،مرورا بالعديد من الدواوير الأخرى.

وقالت مصادر"الوطن24" أن الغبار الذي يتطاير بين ساعة وأخرى،والناتج عن تراب "البيضة" المطحون،هو الذي يخلق للساكنة هذا المشكل،حيث أصبحت  أشجار التين"الباكور" والعنب، معرضة لهذا الغبار،مما جعل العديد من الأشخاص والذين يملكون الآبار،يقومون بغسل هذه الأشجار،وقد وجدوا صعوبات في طرح مشاكلهم في غياب تام للمسؤولين بالمنطقة،رغم أنهم يعلمون بالأمر.

وقالت نفس المصادر أن الغبار المتطاير جاء نتيجة العمل غير جاد والطريقة التي أنجزت بها هذه الطريق،من طرف الشركة التي فازت بالصفقة.

وقالت نفس المصادر كيف لهذه الطريق التي لم تمر عليها بضعة أيام متعددة تخلق كل هذه المشاكل؟

وهذه ليس المرة التي تظهر عيوب الطرق التي تم انجازها بهذه المنطقة،فكل الطرق التي سبق أن تم انجازها من طرف الجماعة انكشفت حقيقتها مباشرة بعد تساقطات المطرية،وقد سبق ل"الوطن24" أن تحدثت عن كل هذه الطرق التي خصصت بها ميزانية كبيرة، ولكنها أنجزت بالبيضة المغشوشة،والتي تركت ورائها العديد من الحفر الكبيرة التي مازالت شاهدة على كل هذا.

وليس وحدهم أصحاب التين والعين من اشتكوا من غبار هذه الطريق،بل حتى الذين عبروها،فالعديد منهم دخل بسيارة نظيفة وخرج بها ملونة بكل الألوان...حيث هاجمه الغبار وتجاوز الزجاج ووصل إلى الداخل.

مشاكل الغبار هذا الناتج عن الطريق المغشوشة..وغيرها من المشاكل الأخرى التي تتخبط فيها هذه المنطقة المنسية،فهل سيتحرك العامل الجديد محمد الكروج للوقوف على كل هذه الاختلالات الحاصلة ؟ أم أنه سوف يبقى يتفرج على ما يجري كما فعل العامل السابق معاذ الجامعي الذي رحل وترك ورائه الإقليم غارقا في مشاكله وهمومه وخصوصا مثل هذه الجماعات الترابية التي تعاني ساكنها من العديد من المنتخبين؟

إضافة تعليق

   





Scroll to top