أوكرانية تعد لوحة لبوتين من 5000 رصاصة

ADSENSE

الوطن24/وكالات

أعدت فنانة أوكرانية عملاً يصور وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستخدمة خمسة آلاف رصاصة فارغة جمعت من مناطق النزاع بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لموسكو شرقي البلاد.

وتحمل هذه اللوحة اسم «وجه الحرب» وهي بطول مترين، وتحتل مساحة واسعة من مشغل الفنانة داريا مارتشنكو البالغة من العمر 33 عاماً، التي قالت: "في البداية كنت أخاف قليلاً أن أنام في المشغل معه.. لكني اعتدت بعد ذلك".

وتحرك الفنانة مصباحاً مضيئاً قرب اللوحة، فيبدو بوتين تارة عابساً وتارة مبتسماً، بحسب موقع الضوء. وتضيف داريا «العمل يشبه لوحات الدعاية السوفييتية» حين كان الزعيم يصور على أنه "سوبرمان".

وجمعت الرصاصات الفارغة المكونة للوحة من شرقي أوكرانيا بحسب داريا، وأتى بالمجموعة الأولى منها صديق كان ناشطاً في الحركة الشعبية التي أطاحت الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الموالي لروسيا في فبراير 2014. أما بقية الرصاصات، فقد أتى بها إلى الفنانة أصدقاء لها يقاتلون مع القوات الأوكرانية ضد المجموعات المسلحة الموالية لروسيا من روسيا.

وتبدي الفنانة ثقتها بأن بوتين عرف بهذا العمل، رغم أن وسائل الإعلام الروسية لم تذكر عنه شيئاً. وتقول «ربما أنا ساذجة بعض الشيء، لكنني أتمنى حقاً أن يفكر بوتين: هل هكذا يحب أن يذُكر؟.

إضافة تعليق

   





Scroll to top