إضراب حافلات النقل بالرباط وسلا وتمارة يشل حركة السير وانتعاش للنقل السري ونقابي يشرح ل" الوطن24" الأسباب

ADSENSE

الوطن24: فاطمة الزهراء الكرزابي

خلف إضراب يخوضه  عمال وعاملات شركة "ستاريو" للنقل الحضري في    الرباط وسلا وتمارة والصخيرات وعين العودة... ارتباكا وازدحاما شديدا بين صفوف المواطنين
إذ لم يستطع عدد من العاملين، و المواطنين الالتحاق بمقرات عملهم، مما جعلهم تحت رحمة سيارات النقل السري التي انتشرت هذا الصباح وهي تحمل المواطنين في مشهد أقرب إلى سوق أسبوعي للأغنام.

"هذشي ماشي معقول" تعلق مواطنة و الغضب يعلو وجهها، تقول أنها وقفت قرابة الساعتين وهي تنتظر الحافلة لتفاجئ بالإضراب، و من تمة تبدأ رحلة المستحيل للحصول على وسيلة نقل تقلها من سلا إلى الرباط فالإضراب خلف ارتباكا واضحا في النقل جعل أصحاب الطاكسيات "يستغلون الوضع و يتغاضون عن نقل المواطنين المتوجهين إلى الرباط ".

وفي تصريح "للوطن24" أكد رابح التيجاني المكلف بالمكتب النقابي التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن الإضراب جاء بعدما لم تراجعت إدارة شركة "ستاريو" عن بعض القرارات التي أخدت فيما سبق خصوصا منها وضع العاملة القابضة، حيث أن الاتفاق السابق كان يقضي بجلوسها في الكرسي "إلا أن الشركة أخلت بهذا الاتفاق".

و شدد على أن العاملين بالشركة سيستمرون في إضراب مفتوح إلى حين تراجع الشركة عن القرار الجديد و الالتزام بتعهداتها، التي قطعتها ومنها احترام مواقيت العمل والتعويض عن الساعات الإضافية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top