إنجاز 181 كلم من الطرق بإقليم كلميم

ADSENSE

أفاد المدير الجهوي للتجهيز والنقل  محمد بنعلا بأنه تم بإقليم كلميم إنجاز 181 كلم من الطرق من أصل 219 كلم المبرمجة في إطار البرنامج الثاني للطرق القروية.

 وأوضحسيد بنعلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من بين 12 عملية مبرمجة في إطار هذا البرنامج على مستوى الإقليم تم إنجاز عشرة  مشاريع موزعة ما بين بناء وتهييء? ما مكن من تحقيق نسبة إنجاز على مستوى مجموع البرنامج بلغت 83 في المائة.

 وأضاف أن العمليتين المتبقيتين تهمان تهيئة الطريق غير المصنف الرابط بين لبيار والشاطئ الأبيض على طول 30 كلم، وإعداد الطريق غير المصنف الرابط بين تاركى وساي وسبويا على طول 8 كلم، مبرزا أن الصفقة المتعلقة بالمحور الأول الذي خصص له غلاف مالي بقيمة ثمانية ملايين درهم توجد في طور المصادقة، فيما توجد صفقة المحور الثاني الذي سيتم إنجازه ب25 مليون درهم في طور الإبرام.


 ويهدف هذا البرنامج، الذي انطلق فعليا سنة 2006، حسب معطيات المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، إلى الرفع من نسبة ولوج الساكنة القروية إلى الشبكة الطرقية من 51 في المائة إلى 91 في المائة بعد الانتهاء من إنجازه.


 ويتوفر إقليم كلميم، الممتد على مساحة تقدر بÜ10 آلاف و346 كلم مربع، على شبكة طرقية يبلغ طولها 1117 كلم، منها 247 كلم وطنية و63 كلم جهوية و807 كلم إقليمية.


 

إضافة تعليق

   





Scroll to top