إنطلاق اللحاق الدولي الخامس للسيارات بالمغرب

ADSENSE

الوطن24

إنطلق اليوم اللحاق الدولي الخامس للسيارات،من مدينة أكادير نحو تيزيت، والذي سيعرف مشاركة الفائز باللحاق الرابع لسنة 2013، بالإضافة  إلى مشاركة جنسيات متعددة و مختلفة منها أوروبية.

 وتتميز هذه الدورة بمشاركة السائق القطري المعروف ( ناصر العطية) الفائز برالي دكار لسنة 2011.

 وحسب المنظمين فإن المشاركين سيقطعون مسافة 2400 كلم ٬على متن سيارات عتيقة يعود صنعها إلى الخمسينات و الثمانينات.

وصرح " جوزي اندرياني" بأن لحاق هذه السنة تميز بمشاركة أجود المحترفين على الصعيد الدولي، من بينهم على الخصوص سائق سيارات السرعة (الفورمولا واحد) البلجيكي إريك فان دو بوييل، ومواطنه غريغوار دو ميفيوز، المتخصص في" الراليات" وبطل العالم مرتين، والحائز على لقب دورة 2010 من لحاق "المغرب التاريخي".

وذكر اندرياني أن اللحاق انطلق سنة 1934 واستمر إلى غاية سنة 1988، مبرزا أن  اللحاق عرف عدة توقفات  لأسباب تقنية، مبرزا على ان كل المؤشرات تؤكد على انه سيرتفع عدده سنة 2014 إلى 100 %

و الجدير بالذكر أن دورة  2010 عرفت مشاركة 25 طاقما ، ليرتفع العدد إلى 45 في الدورة الموالية ، و65 طاقما السنة المنصرمة و85 طاقما في  دورة 2013، مؤكدا أن الطاقم إرتفع إلى 100 في الدورة الحالية .

و للإشارة فإن اللحاق التاريخي في دورته الخامسة سيعرف لأول مرة مشاركة خمسة أشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة ، و ذلك من أجل إدماجهم في المجتمع حسب ما صرح به أحد المنظمين .

إضافة تعليق

   





Scroll to top