إيفرتون وإنتر ميلان يتأهلان إلى الدور القادم والأحمدي يقود فاينورد لهزم اشبيلية

ADSENSE

الوطن24

تأهل فريق إيفرتون إلى الدور الـ32 من الدوري الأوروبي، بعد فوزه على مضيفه فولفسبورغ ‏الألماني 2-0، فيما تلقى حامل اللقب إشبيلية هزيمة قاسية من فريق فينورد روتردام الهولندي.

سجل هدفي إيفرتون البلجيكيان روميلو لوكاكو وكيفن ميرالاس في الدقيقتين الـ43 والـ75 على التوالي. وبهذا وسع الفريق الإنكليزي (11 نقطة) الفارق عن فولفسبورغ في قمة المجموعة الثامنة إلى 4 نقاط.

أما فولفسبورغ الوصيف فتجمد رصيده عند سبع نقاط أمام ليل بفارق 3 نقاط وكراسنودار بفارق أربعة.

وتلقى إشبيلية هزيمة قاسية من مضيفه فينورد روتردام ‏الهولندي ينتيجة 0-2، وصعب من مهمته في التأهل للدور التالي، حيث بات يملك الآن 8 نقاط في المركز الثاني للمجموعة السابعة، خلف الفريق الهولندي بفارق نقطة واحدة.

ويلعب حامل اللقب مبارته القادمة في الجولة الأخيرة لدور المجموعات ضد فريق ريجكا الكرواتي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة تأهل توتنهام وبشكتاش التركي إلى الدور ذاته بعد تغلب الأول على بارتيزان بلغراد الصربي 1-0، وتعادل بشكتاش مع أستيراس تريبوليس اليوناني 2-2

الفريق الإنكليزي يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة برصيد 11 نقاط، أمام بشكتاش بفارق 3 نقاط، فيما يقع في المركزين الثالث والرابع فريقي أستيراس تريبوليس وبارتيزان على التوالي.

إنتر ميلان كان أيضا من المتأهلين للدور الثاني في مباريات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة السادسة، بعد فوزه على ضيفه دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني بنتيجة 2-1

يملك إنترناسيونال في رصيده 11 نقطة في القمة، أمام سانت إيتيان الفرنسي بفارق 6 نقاط كاملة.

وتأهل للدور التالي أيضا فريق دينامو كييف بعد فوزه على ريو أفي البرتغالي 2-0 في المجموعة العاشرة. الفريق الأوكراني يحتل الصدارة برصيد 12 نقطة أمام أقرب منافسيه أولبورغ الدنماركي بفارق 3 نقاط.

كما تأهل من المجموعة الحادية عشرة فريق فيورنتينا بعد تخطيه مضيفه غانغون الفرنسي 2-1. الفريق الإيطالي يحتل قمة المجموعة برصيد 13 نقطة.

وأكمل سلسلة الصاعدين في الجولة الخامسة لدور المجموعات، فريقا ريد بول وسيلتك من المجموعة الرابعة، علما أن فريقي دينامو موسكو وليغيا وارسو البولندي كانا قد تأهلا سابقا.

إضافة تعليق

   





Scroll to top