احزاب المعارضة تدعم ترشح غلاب لرئاسة مجلس النواب

ADSENSE

الوطن24: الرباط

توصلت "الوطن24" ببلاغ موقع من طرف احزاب الأمناء العامون لكل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،وحزب الأصالة والمعاصرة،وحزب الاتحاد الدستوري وحزب الاستقلال،ببلاغ يؤكدون فيه دعمهم لترشح كريم غلاب لرئاسة مجلس النواب.

واكد البلاغ انه وبعد " نقاش مستفيض وعميق بين مكونات المعارضة السياسية داخل البرلمان، تطرق على وجه الخصوص للوضعية السياسية والاجتماعية العامة بالبلاد في ضوء المستجدات الراهنة، وتميز بالتداول الهادئ والرصين لما تشهده الساحة السياسية بالمغرب، تم الوقوف على محطة انتخاب رئيس مجلس النواب،المزمع إجراؤها يوم الجمعة 11 أبريل 2014. يقول بلاغ قادة احزاب المعارضة.

وخلال هذا الاجتماع التنسيقي الهام، تدارس قادة أحزاب المعارضة ظروف وملابسات هذه المحطة المهمة في مسار بناء الصرح المؤسسي بالبلاد وترسيخ الديمقراطية كخيار استراتيجي لا رجعة فيه،مستحضرين روح الدستور الذي ضمن للمعارضة القيام بدورها على الوجه الأكمل للنهوض بمهامها في العمل البرلمان وفي الحياة السياسية بوجه عام.

وبناء عليه،  يضيف البلاغ، وأمام الحصيلة المشرفة التي ميزت تدبير منتصف الولاية التشريعية الحالية التي أعطت زخما للعمل التشريعي الذي لا يمكن إلا أن تعتز به المؤسسة البرلمانية برمتها،أغلبية ومعارضة، فإن الأمناء العامين لأحزاب المعارضة قرروا بالإجماع دعم و مساندة  السيد كريم غلاب في اعتزامه الترشح لرئاسة مجلس النواب لما تبقى من الولاية التشريعية. 

إضافة تعليق

   





Scroll to top