ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية

ADSENSE

الوطن24: متابعة: عرف الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية ارتفاعا بمعدل 0,2 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2013 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2012 .

 وعزت المندوبية، في مذكرة إخبارية لها حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني برسم الفصل الثاني من سنة 2013 ، هذا التطور أساسا إلى ارتفاع الإنتاج في"الصناعات الكيماوية" ب 3,9 في المائة، وفي"الصناعات الغذائية" ب2,8 في المائة، وفي "صناعة السيارات" ب9,1 في المائة، وفي "صناعة التبغ" ب2,7 في المائة.

  كما أشارت  المذكرة إلى الارتفاع المسجل في "صناعة الجلد وأدوات السفر والأحذية " ب 2,3 في المائة، وفي "صناعة أجهزة الطب والدقة والنظر وصناعة الساعات" ب 7,7 في المائة، وفي "صناعة وسائل أخرى للنقل" ب 1,6 في المائة.

  وعلى العكس من ذلك، سجلت المذكرة تراجع الإنتاج في "تكرير النفط" ب8,7 في المائة، وفي "صناعة المنتوجات الأخرى غير المعدنية" ب 2,3 في المائة، ومنها الإسمنت ب 4 في المائة، وفي "صناعة المواد المعدنية" ب 3,1 في المائة.


 وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للإنتاج في مجال " تحويل المواد المعدنية" و"صناعة النسيج" قد عرف، من جهته، تراجعا بلغ على التوالي 2,2 في المائة و1,1 في المائة، مشيرة أيضا إلى تسجيل تراجع على التوالي ب 3,6 في المائة وب 2,5 في المائة بالنسبة ل" صناعة الآلات والتجهيزات " و" صناعة المطاط والبلاستيك" .


 وحسب المذكرة التي أشارت إلى انخفاض الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية ب 0,4 في المائة، فإن الرقم الاستدلالي لإنتاج المعادن برسم نفس الفترة، قد ارتفع بنسبة 0,5 في المائة، وذلك نتيجة ارتفاع إنتاج "المنتوجات المختلفة للصناعات الاستخراجية" ب0,5 في المائة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top