اعتقال ساركوزي.. وتنتظره 10 سنوات سجنا في حال ثبوت التهمة الموجهة إليه

ADSENSE

الوطن24: متابعة

عنونت صحيفة "لوفيغارو"، الفرنسية خبر اعتقال الرئيس الفرنسي السابق، "نيكولا ساركوزي"، على الصفحة الرئيسية، بـ "ساركوزي: موجة الصدمة"، واستهلت خبرها بالإشارة إلى أنها سابقة تحدث لأول مرة، في تاريخ مرحلة الجمهورية الفرنسية الخامسة، وتوقعت الصحيفة أن تضع الحادثة حداً لعودة "ساركوزي"، للحياة السياسية من جديد.


أما في موقع الصحيفة على الإنترنت فعنونت لوفيغارو: "كأي أحد"، في إشارة لاعتقال، "ساركوزي"، كأي مواطن فرنسي، تنطبق عليه قوانين البلاد.

وفي عدد اليوم من صحيفة الـ" ليباراسيون"، تساءلت في خبرها الذي عنونته، "هل يعود من جديد؟"، في إشارة إلى إمكانية عودة "ساركوزي"، للحياة السياسية من جديد بعد التطورات الأخيرة.

وأوردت الـ" لوموند"، خبرها تحت عنوان، "أسباب اعتقال ساركوزي"، مفندة بشكل متسلسل الأسباب التي أوصلت "ساركوزي"، إلى الاعتقال، وأفردت صفحتها الرئيسية لصورة "ساركوزي".

الصحف الألمانية:

صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، ذكرت خبر اعتقال "ساركوزي"، تحت عنوان "تعال معنا ميسيو"، ألمحت فيه إلى أنَّ رئيس الجمهورية الحالي "فرانسوا أولاند"، وراء اعتقال "ساركوزي"، مشيرة إلى  أن المخلص المحتمل لفرنسا، معتقل بتهمة تقاضي الرشوة.

وذكرت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية، أن أنصار "ساركوزي"، يعتبرون ما يحدث مؤامرة، في خبرها تحت عنوان "ساركوزي في السجن".

الصحف البريطانية:

وتساءلت "فاينانشال تايمز"، عن احتمالية عودة "ساركوزي"، للحياة السياسية، خاصة بعد ما جرى من تطورات في الأيام القليلة الماضية، وذكرت الصحيفة أن اعتقال "ساركوزي"، جاء بعد تصريحات باعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة عام (2017).

وأكدت صحيفة الـ"ديلي تلغراف"، أن أنصار "ساركوزي"، يتهمون الرئيس "أولاند"، بالوقوف وراء حادثة اعتقال "ساركوزي"، وأشارت صحيفة "التايمز"، إلى أنَّ "ساركوزي"، هو أول رئيس فرنسي يقضي ليلة كاملة في السجن، مع الإشارة إلى أنَّ قرار "ساركوزي"، الترشح لرئاسة (2017)، كان له اليد الطولى في التهم الموجهة إليه.

وعنونت "الإندبندت"، خبرها بـ "ساعات ساركوزي الحالكة"، مبينة خيبة الأمل التي تعرض لها رئيس الجمهورية الفرنسية السابق "ساركوزي"، بعد الاعتقال، واتهامه بتضليل السلطات الفرنسية.

الصحف الهولندية:

صحيفة "دي تلغراف"، الهولندية أوردت خبرها تحت عنوان "التحقيق مع ساركوزي بعد اعتقاله"، مشيرة إلى أنَّ التحقيق مع "ساركوزي"، استمر لمدة (15) ساعة.

ولفتت صحيفة (AD)، إلى أن التحقيق مع "ساركوزي"، استمر لساعات طويلة حول حملته الانتخابية في عام (2007)، وعلاقتها بالتمويل من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

الصحف النمساوية:

ذكرت صحيفة "كورير"، النمساوية إلى أنَّ رئيس الجمهورية الفرنسية السابق "ساركوزي"، ومحاميه، وقاضيين متهمين بالفساد، ونقلت التكهنات الدائرة عند المحافظين الفرنسيين بأنها مؤامرة مدبرة.

وتوقعت صحيفة "كرونين زيتونغ"، مدة الحكم على "ساركوزي"، في حال ثبوت التهم بـ (10) سنوات.

 

إضافة تعليق

   





Scroll to top