افتتاح عرس سوتشي الشتوي الجمعة بمشاركة 101 دولة

ADSENSE

الوطن24

تفتتح الجمعة بمرتفعات سوتشي الروسية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستستمر حتى 23 فيفري الجاري بمشاركة رياضيي 101 دولة سيتنافسون على 1254 ميدالية مختلفة الألوان بينها 89 ميدالية ذهبية في 15 نوعا رياضيا.

يتضمن برنامج أولمبياد سوتشي: التزلج على المنحدرات الجليدية، اختراق الضاحية، التزلج الحر، الكومبينيه نورديك، التزلج بالقفز، البياتلون، الكيرلينغ، الهوكي على الجليد، سباقات المضمار، السنوبورد، العربات (بوبلسيغ)، التزحلق المنحدر، الزحافات، الهياكل (سكيليتون) والتزحلق السريع.

وأعدت السلطات الروسية عموماً واللجنة المنظمة للألعاب خصوصاً العدة وبذلت جهوداً مضنية بهدف إقامة مهرجان افتتاح باهر لا يقل رونقاً وجمالية عن ألعاب فانكوفر الكندية عام 2010 بل يفوقها حسب المنظمين نظراً للتطور التكنولوجي الذي شهدته السنوات الأربع الأخيرة.

ويعمل المعنيون على وضع اللمسات الأخيرة في الأعمال التحضيرية لاستضافة أغلى ألعاب في العالم حيث وصلت التكاليف إلى 37 مليار يورو مثل وضع الشبكات الواقية والديكورات الملائمة التي تتعانق مع الثلج الأبيض الذي زين قمم محطة روزا خوتور، مسرح مسابقات التزلج.

وتعرف هذه التظاهرة مشاركة العديد من الأبطال المغاربة وفي مقدمتهم ادم المحمدي البطل العالمي الذي يعول عليه للفوز بإحدى الميذاليات.

إضافة تعليق

   





Scroll to top