اكسبي ثقة حماتك بست طرق

ADSENSE

الوطن24

من أهم التحديات التي تواجه المرأة في بداية حياتها الزوجية، هي بناء علاقة وثيقة مع أهل زوجها، لأن حياتها المستقبلية تتأثر بشكل كبير بهذه العلاقة، وبشكل خاص مع حماتها التي تتسم العلاقة معها بحساسية ناتجة عن المنافسة بينهما على قلب الزوج.

وهذه مجموعة من النصائح تساعد الزوجة على كسب ود والدة زوجها، وبناء علاقة وثيقة معها بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة الأسرة بكاملها.

1 عاملي حماتك كما تعاملي والدتك

حاولي أن تعاملي حماتك كما تعاملي والدتك، فعلى سبيل المثال عند تقديم هدية لوالدتك لا تنسي أن تقدمي مثلها لحماتك، واحرصي على أن تزوري حماتك مع زوجك وأبناءك بشكل مماثل لزيارة والدتك

2 التواصل

اجعلي لغة الحوار هي اللغة السائدة في العلاقة بينك وبين حماتك، وفي حال نشب خلاف بينكما حاولي مناقشة أسباب هذا الخلاف، وتجنبي قدر الإمكان أن تقحمي زوجك في هذا الخلاف، لأن هذا الأمر من أكثر الأسباب التي تولد الأحقاد بينكما.

3 تقربي من حماتك في المنزل

عندما تكونين برفقة حماتك حاولي التقرب منها من خلال الحديث عن حياتها الشخصية، وإبداء الاهتمام بصحتها وأحوالها، وتقديم المساعدة في تنظيف المنزل، وتحضير وجبات الطعام، وعرض أية خدمات إضافية داخل المنزل أو خارجه.

4 العلاقة مع الأطفال

حب الجدة لأحفادها يفوق في كثير من الأحيان حب والديهم لهم، لذلك تجنبي أن تتدخلي في علاقة حماتك مع أبنائك، واسمحي لها باللعب معهم، وقضاء أوقات ممتعة بصحبتهم.

5 لا تستعجلي الأمور

قد يستغرق التعرف على عائلة زوجك بعض الوقت لتندمجي مع عاداتهم وطبائعهم، لذلك لا تستعجلي الأمور، وتحلي بالصبر لتوثيق العلاقة معهم بشكل تدريجي.

6 الاحترام

عاملي حماتك بالاحترام الذي تستحقه، فهي أكبر منك سناً وأكثر تجربة في الحياة، وأظهري لها تقديرك لتربيتها لأبنائها و تجنبي أي كلمة يمكن أن تؤذيها.

إضافة تعليق

   





Scroll to top