الأردن يوافق على الإفراج عن الريشاوي مقابل إطلاق داعش سراح الكساسبة

ADSENSE

الوطن24

أعلن الأردن اليوم الأربعاء 28 يناير، استعداده لإطلاق سراح السجينة العراقية ساجدة الريشاوي، مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني ملازم أول معاذ الكساسبة المختطف لدى تنظيم داعش.

صرح بذلك وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية د. محمد المومني، قائلا "إن موقف الأردن كان منذ البداية ضمان حياة الطيار الكساسبة".

كان تنظيم داعش قد هدد في شريط فيديو تم نشره على مواقع تعني بأخبار التنظيمات الجهادية أمس الثلاثاء ، بقتل الرهينة الياباني والطيار الأردني اللذين يحتجزهما خلال 24 ساعة ما لم يتم الإفراج عن الريشاوي المحكومة عليها بالإعدام في الأردن.

والريشاوي ذو الـ44 عاما، التي يطالب تنظيم داعش بإطلاق سراحها مقابل الإفراج عن الرهينة الأردني، محكوم عليها بالإعدام منذ نحو تسعة أعوام في الأردن وهي انتحارية شاركت في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في 9 نوفمبر 2005 ، لكن حزامها الناسف لم ينفجر حينها.

يشار إلى أن داعش كان قد أسقط في الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي إحدى الطائرات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك في منطقة الرقة السورية واختطف الطيار الأردني الكساسبة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top