البايرن و روما واجاكس مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا

ADSENSE

الوطن24

تسعى أندية بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وبورتو البرتغالي إلى حجز بطاقة التأهل لدور الـ16 عندما تخوض الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم اليوم الأربعاء

في المجموعة الخامسة، يستقبل بايرن ميونيخ حامل لقب 2013 روما الإيطالي على ملعبه "اليانز أرينا" بعدما سحقه 7-1 في روما، محققا أكبر فوز خارج أرضه في المسابقة وملحقا بفريق العاصمة الإيطالي أسوأ خسارة قارية.

وسيضمن بايرن الذي حقق 3 انتصارات متتالية تأهله بحال فوزه على روما، فيما سيكون تعادله كافيا للتأهل أيضاً بحال انتهاء المباراة الثانية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي بالتعادل

وفي المباراة الثانية، يأمل مانشستر سيتي تعويض خيبته القارية، حيث لم يفز بعد في ثلاث مباريات عندما يستقبل بطل روسيا سسكا موسكو بعد أن تخلى أمامه عن تقدم بهدفين في مباراة الذهاب قبل أسبوعين.

وسيكون رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني بحاجة ماسة للنقاط الثلاث لتعزيز آمال بلوغ دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي.

وفي المجموعة السادسة، سيكون باريس سان جرمان الفرنسي "7 نقاط" قادرا على التأهل للموسم الثالث على التوالي في حال فوزه على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي "نقطة" على ملعب "بارك دي برانس" وفشل أياكس أمسترادم الهولندي "نقطتان" بالفوز على ضيفه برشلونة الإسباني "6 نقاط".

وصحيح أن المباراة مهمة للاعبي المدرب لوران بلان، لكن عينهم ستكون على موقعة نهاية الأسبوع ضد مرسيليا المتصدر في الدوري المحلي، حيث يبتعدون عنه بفارق 4 نقاط.

ولم يخسر باريس سان جرمان في آخر 30 مباراة قارية على أرضه، لكنه عانى كثيرا لتخطي أبويل في ونيقوسيا 1-صفر في ظل غياب هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش منذ سبتمبر الماضي للإصابة في كاحله

وفي المجموعة عينها، سيضمن برشلونة بطاقته بحال فوزه في أمستردام وعدم فوز أبويل في فرنسا.

لكن الفريق الكاتالوني عليه الانتباه لخسارته الموسم الماضي في أمستردام 1-2 في دور المجموعات، خصوصا في فترة تعرض فيها لضربتين على التوالي في الدوري المحلي، بخسارته أمام غريمه التاريخي 1-3 ثم فقدانه الصدارة لمصلحته بعد سقوطه المفاجئ أمام سلتا فيغو صفر-1 السبت على أرضه.

وفي المجموعة السابعة، سيضمن تشيلسي الإنجليزي "7 نقاط" بطاقة التأهل من أرض ماريبور السلوفيني "نقطتان" بحال فوزه وفشل سبورتينج لشبونة البرتغالي "نقطة" بالتغلب على ضيفه شالكة الألماني "5 نقاط".

وسيكون فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي لم يخسر هذا الموسم مرشحا فوق العادة في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها، خصوصا أنه سحق الفريق السلوفيني 6-صفر قبل أسبوعين، محققا أفضل نتيجة في تاريخه القاري.

وفي المباراة الثانية، سيقترب شالكة من الدور الثاني في حال فوزه في لشبونة، إذ يحتل سبورتينج قاع الترتيب بنقطة، رغم خسارته القاسية أمام شالكة 3-4 في اللحظات القاتلة من ركلة جزاء اعترض عليها كثيرا

وفي المجموعة الثامنة، يسعى بورتو البرتغالي "7 نقاط" حامل اللقب مرتين إلى تخطي مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني "نقطة" وبلوغ الدور الثاني، متمنيا خسارة باتي بوريشوف البيلاروسي "3 نقاط" أمام مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني "5 نقاط".

إضافة تعليق

   





Scroll to top