البغدادي في تسجيل صوتي: ضربات التحالف لن توقف زحف تنظيم داعش

ADSENSE

الوطن24

بث تنظيم داعش اليوم الخميس تسجيلا صوتيا قال انه لزعيمه أبو بكر البغدادي، بعد أيام من الغموض حول مصيره اثر تنفيذ التحالف الدولي ضربات جوية استهدفت قادة للتنظيم في شمال العراق.

ولم يأت التسجيل ومدته 17 دقيقة، على ذكر الغارات التي أعلنت واشنطن ان طائرات التحالف نفذتها مساء الجمعة قرب مدينة الموصل. إلا أن البغدادي ذكر في التسجيل أحداثا وقعت في الأيام الماضية، منها إعلان عدد من المجموعات الجهادية بيعتها للتنظيم.

وأكد البغدادي إن الضربات الجوية للتحالف ضد "داعش" في سوريا والعراق، لن توقف "زحف" تنظيمه، ومعتبرا ان خطة التحالف "فاشلة"، وان دوله ستجد نفسها مضطرة "للنزول إلى الأرض" لقتاله.

وقال البغدادي في التسجيل "اطمئنوا فان دولتكم بخير وبأحسن حال. لن يتوقف زحفها وستظل تمتد".

والتسجيل هو الأول للبغدادي منذ ظهوره في شريط مصور وائل يوليوز الماضي، بعد أيام من إعلان التنظيم إقامة "الخلافة الإسلامية" وتنصيب البغدادي "خليفة".

وفي حين بدا ان الصوت في التسجيل الصوتي مشابه لذلك الذي يسمع في الشريط المصور، لا يمكن التأكد من صدقية التسجيل من مصادر مستقلة.

وكان الجيش الأميركي أعلن السبت الماضي أن مقاتلات التحالف شنت الجمعة ضربات جوية استهدفت قادة في التنظيم قرب الموصل، كبرى مدن شمال العراق وأولى المناطق التي سقطت امام الهجوم الكاسح الذي شنه في يونيو. وقالت واشنطن أنها غير قادرة على تأكيد ما اذا كان البغدادي ضمن هؤلاء، مرجحة ان يكون قادة من "الصف الثاني" أصيبوا".

وقال البغدادي في التسجيل الصوتي "ضربات الصليبيين الجوية وقصفهم المستمر ليل نهار على مواقع "داعش" لم يوقف زحفها، ولن يفت من عزمها وسيستمر زحف جنودنا حتى يصلوا روما". وأكد إن "جنود داعش لن يتركوا القتال أبدا، حتى ولو بقي منهم جندي واحد".

أضاف إن مسؤولي التحالف "خرجوا بخطة فاشلة تتجلى بقصف مواقع "داعش" وعما قريب سيضطرون للنزول الى الأرض وإرسال قواتهم البرية إلى حتفها ودمارها".

واعتبر أن ذلك "بدأ بالفعل" اثر إعلان الرئيس الأميركي باراك اوباما السبت عزم بلاده على ارسال حتى 1500 جندي إضافي الى العراق لتدريب القوات العراقية والكردية على قتال التنظيم.

إضافة تعليق

   





Scroll to top