الترقاع: شعار خالد بطرق مناطق دكالة

ADSENSE

الوطن24/ الرباط: الحسين بلهرادي                                  خاص

زمن الترقاع لا ينتهي..زمن الترقاع سوف يبقى سائر المفعول..زمن الترقاع هو الخالد..زمن الترقاع رغم انه انتهى في مناطق متعددة من روع هذا الوطن..لكن هذا الشعار مازال هو الموجود في تراب العديد من الجماعات في المغرب الغريق..جماعات يقودون سفنها مجموعة من الأشخاص ولمدة طويلة..دون تقديم الإضافة..

الصورة للطريق الرابطة بين أولاد أفرج وسد الدورات..والتي تمر بتراب جماعة سيدي علي بن يوسف "أولاد زيد"طريق أصبحت تحمل اسم "طريق الموت"..فخلال كل مرة تسمع وفاة شخص او إصابات أشخاص بسبب حوادث السير التي تقع..

قبل أيام بل ساعات توفي احد شباب المنطقة..متأثرا بقوة الاصطدام..وقبل الأيام وقعت حادثة ليلية على بعد أمتار قليلة من مقر الجماعة..نقل صاحب تريبورتور الى المستعجلات..وقبلها تعرض العديد لحوادث خطيرة كادت أن تنهي حياة مجموعة من الأبرياء..

طريق تعرضت إلى التشويه بسبب الحفر التي تعدت المئات..وبعد العديد من الكتابات ..تدخلت الجهات المعنية بالأمر..كما ان الجماعة سبق ان خصصت مئات الملايين..في دورة حطمت فيها السرعة الفائقة كالعادة..

انطلقت الأشغال..ولكن بسرعة السلحفاة..ودون وضع العديد من إشارات التخفيف..وهذا ما تسبب في العديد من الحوادث..كما وقع مع صاحب تريبورتور وآخرين..

أشغال مغشوشة..كالعادة..وكأن أرواح المواطنين رخيصة؟؟..و أكيد ان المسرحية المضحكة/ الحزينة،سوف تتواصل مادامت لجن المراقبة لا تحضر إلى هذه الأمكنة..وكأن هذه المنطقة والمناطق المجاورة في أولاد أفرج وخميس متوح وبولعوان لاتهمهم..

سبحان الله في هذا الجزء من دكالة العزيزة.. لا قيمة للبشر.. ولا للحجر.. و للشجر..

ولا تستغرب..ان وجدت الطرق المتفرعة داخل تراب الجماعة..حالتها ماهي حالة كما يقال..فكل الطرق ظهرت عيوبها بعد مرور أيام معدودة..على انجازها بمئات الملايين..وبتراب بياضة الذي انتشر وسط دواوير الجماعة والجماعات المجاورة..

الصور المتواجدة أمامكم تظهر بالواضح "الترقاع" الذي تعرفه هذه المنطقة المنسية من طرف من أهل القرار.. ومن طرف الجهات المسؤولة بالإقليم

كل من عبر هذه الطرق و طرق الجماعات المجاورة.. يصادف مجموعة من المشاكل

و أكد العديد من مستعملي هذه الطرق المرقعة..خوفهم.. بسبب الخطر الذي يهدد سلامتهم..طرق أصبحت معروفة بطرق قندهار..لأنها تحمل شعار الترقاع

إصلاح هذه الطرق مرتبط بتغيير عقلية أهل القرار المؤقت...؟؟

إضافة تعليق

   





Scroll to top