الجمعية الدولية للتعاضد تقبل تعديلات عبد المومني

ADSENSE

الوطن24

وافقت الأجهزة التقريرية للجمعية الدولية للتعاضد، يوم الخميس 5 دجنبر 2013 بمدينة هامبورغ الألمانية، على مقترح نائب رئيس الجمعية المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط، القاضي  بتعديل القانون الأساسي للجمعية مما يسمح للمنظمات الإقليمية والدولية بالانخراط فيها. وتمت المصادقة بالإجماع على هذا المقترح الذي تقدم به عبد المولى عبد المومني السنة الماضية مع تحديد شهر يونيو 2014 كتاريخ للبدء في دخول هذا التعديل حيز التنفيذ.

وسيسمح هذا التعديل للاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يوجد مقره الرئيسي بالرباط،  بالانخراط في هذه الجمعية، مما سيمكن الاتحاد، الذي يرأسه المغرب،  من الاستفادة من التشبيك والشراكات التي توفرها هذه المنظمة التعاضدية الدولية.

 واعتبر عبد المولى عبد المومني رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد بأن إمكانية انضمام الاتحاد للجمعية الدولية للتعاضد يعد مكسبا مهما لإفريقيا وسيساهم  من خلال تبادل التجارب والمعطيات في تطوير التعاضد في القارة السمراء، مشيرا إلى قبول هذا التعديل جاء بفضل المجهودات التي بذلتها التعاضديات المغربية والإفريقية والشرق الأوسطية. كما أن المغرب من خلال رئاسته للاتحاد سيساهم عبر ثقافة التعاضد من تحسين المؤشرات الصحية للقارة الإفريقية.

يشار إلى الجمعية الدولية للتعاضد منظمة دولية تدافع عن مصالح أكثر من 200 مليون شخص عبر العالم. وتسعى إلى تعزيز فرص الحصول على الرعاية الصحية للجميع من خلال نظام تأمين صحي ينبي على مبادئ التضامن ولا يهدف للربح، كما توفر لأعضائها فرص التعاون وتبادل الآراء حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

إضافة تعليق

   





Scroll to top