الخيول والبغال والحمير لم تصب بحالات وبائية بقرية أولاد احسين حسب المكتب الوطني للسلامة الصحية بالجديدة

ADSENSE

الوطن24: أكد مدير المختبر الجهوي للتحليلات البيطرية التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتوجات الغذائية، عبد اللطيف بلفقيه، أن المصالح المختصة عاينت، بالجماعة القروية أولاد احسين بإقليم الجديدة، حالات مرضية منفردة وسط الدواب (الخيول والحمير والبغال)، نافيا بشكل قطعي وجود حالات وبائية، على خلفية ما نشر مؤخرا حول انتشار فيروس يفتك بالدواب بعدد من دواوير هذه الجماعة.


  وأضاف بلفقيه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن لجنة مكونة من المصالح البيطرية والسلطات المحلية انتقلت إلى عين المكان، وعاينت حالات مرضية لبعض الدواب التي تنتابها أعراض عصبية، موضحا أن المصالح المختصة أخذت عينات من الدم الدواب المصابة وتم إرسالها إلى مختبر البحث بالدار البيضاء، حيث كشفت التحليلات الأولية أن النتائج سلبية ولا وجود لفيروس فتاك بالمنطقة.
 وأبرز بلفقيه، أن الجهات المعنية ستواصل معاينتها وتحرياتها بعين المكان وستتخذ جميع الإجراءات الضرورية لمعرفة وتحديد الحالات المرضية التي أصابت بعض الدواب.

كما أكد أن المصالح البيطرية بالإقليم ستتخذ جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمعرفة واحتواء الحالات العصبية التي تصيب بعض الدواب بالمنطقة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top