الدولي المغربي عوبادي يتفوق على بوسكيتس

ADSENSE

الوطن24/وكالات

احتل الدولي المغربي، منير عوبادي والذي يمارس رفقة فريق ليل الفرنسي، المركز الأول هذا الموسم، في قائمة أحسن لاعبي وسط الميدان الدفاعي بالدوري الفرنسي الأول، الليغ 1، والمركز السادس عالمياً، خلال دراسة قام بها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية، والذي يقع مقره بنيو شاتل السويسرية.

واحتل متوسط ميدان الدفاعي لبايرن ميونخ الألماني، أرتورو فيدال، المرتبة الأولى عالمياً ضمن هذه الدراسة، متقدماً على كل من زميله بالفريق، تشابي ألونسو صاحب المركز الثاني، ولاعب لاتسيو الإيطالي، لوكاس بيكليا صاحب المركز الثالث.

وتقدم الدولي المغربي، منير عوبادي، في ترتيب مرصد كرة القدم لهذا العام، على أسماء مهمة تشغل مركز وسط الميدان الدفاعي في العالم، كلاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي، لاسانا ديارا، والذي حلّ سابعاً عالمياً، نكولو كانتي، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، المتوج حديثاً بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والذي حلّ ثامناً في هذا التصنيف العالمي، وسيرجيو بوسكيتس، أحسن لاعب في مركزه بالدوري الإسباني، الليغا، ونجم برشلونة، صاحب المركز التاسع.

ويعد كل من منير عوبادي، ولاسانا ديارا، الوحيدين من الدوري الفرنسي اللذين شملهما اختيار مرصد كرة القدم، حسب دراسة الأخير الإحصائية، للدخول في قائمة العشر الأوائل بالعالم، في مركز وسط الميدان الدفاعي.

ويبلغ منير عوبادي، من العمر 33 سنة، وسبق له أن احترف اللعبة ضمن أندية، آنجي لموسمين، وتروا لسبعة مواسم، وموناكو لموسمين وكلها أندية فرنسية. وفي عام 2014، غادر منير عوبادي لأول مرة في مشواره الاحترافي الدوري الفرنسي، ليلتحق بصفوف هيلاس فيرونا بالكالتشيو الإيطالي، حيث قضى معه موسماً واحداً قبل تعاقده في الموسم الذي نودعه مع فريق ليل الفرنسي.

ويضم مرصد كرة القدم المحدث عام 2005 أربعة باحثين مختصين في تحليل إحصاءات كرة القدم، ويقوم بدراسات بتفويض من مؤسسات عالمية كبرى، كالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، جمعية الأندية الأوروبية، أكاديمية أسباير وغيرها من المؤسسات.

إضافة تعليق

   





Scroll to top