الروح تعود للمغاربة بعد الانتصار على الكاف

ADSENSE

الوطن24/الرباط

أبدى بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب الأول لكرة القدم سعادته اليوم الخميس، لقرار محكمة التحكيم الرياضية تأييد الطعن الذي قدمه المغرب ضد قرار استبعاده من النسختين المقبلتين لكأس الأمم الإفريقية.

وقال الزاكي "مثل باقي المغاربة نحن سعداء بهذا القرار الذي أنصف المنتخب المغربي الذي أثبت أنه كان على أتم الاستعداد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 التي كانت مقررة بالمغرب".

وأضاف "وقبل التعليق على القرار أود أن أهنيء مسؤولي الجامعة الملكية المغربية الذين اشتغلوا في هذا الملف وجنود الخفاء الذين اشتغلوا معهم والذين أرجعوا الحق الذي لا يضيع مادام وراءه مطالب".

وأصبح بمقدور المغرب خوض التصفيات المؤهلة لنسختي كأس أمم إفريقيا 2017 و2019 بعدما أيدت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الخميس طعنا قدمه ضد قرار استبعاده من البطولتين عقب سحب تنظيم نهائيات 2015 منه ونقلها إلى غينيا الاستوائية

وتابع الزاكي "هذا الخبر أسعد جميع مكونات الطاقم التقني واللاعبين و المغاربة عامة. وبخصوص إستراتيجية العمل ستظل كما هي ما سيتغير هو أننا كنا سنلعب مباراتين وديتين في شهر يونيو واللتين سيتم تعويضهما بمباراتين رسميتين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017

وتابع "في البداية علينا أن ننتزع تأشيرة التأهل للأدوار النهائية للبطولة القارية القادمة عبر خوض التصفيات وقد أظهر المنتخب المغربي في مبارياته الخمس الودية الأخيرة وخاصة أمام أوروجواي رغم الخسارة بأنه على أتم الاستعداد والجاهزية للتنافس على بطاقة التأهل".

من جهته رفض فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم النظر إلى قرار المحكمة الرياضية اليوم على انه انتصار للمغرب على الاتحاد الإفريقي (الكاف) معتبرا رئيس الأخير صديقا للمغرب، وقال "إذا كنا نضع المغرب في جهة والاتحاد الإفريقي لكرة القدم في جهة أخرى فهذا خطأ في المنهجية والتصور. وبالتالي فإني لا أعتبر القرار .. لصالح من أو لفائدة من لكنه بالطبع في صالح كرة القدم المغربية التي ستعود لوضعها الطبيعي داخل المنظومة الإفريقية لأن طموحنا يبقى هو الذهاب لما هو أبعد من ذلك وهو حق طبيعي".

واعتبر البعض إعلان اليوم ضربة لعيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي الذي تبنى نهجا متشددا عندما طلب المغرب في بادئ الأمر تأجيل نسخة هذا العام لعدة أشهر بسبب المخاوف من انتشار فيروس الايبولا.

إضافة تعليق

   





Scroll to top