السفير التركي بالرباط في زيارة ود ومجاملة لفريق البام بمجلس النواب

ADSENSE

الرباط: مريم بوتوراوت

استقبل عبد اللطيف وهبي، منسق فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، السفير التركي في المغرب أدهم باركان أوز، الذي قام  صبيحة اليوم الأربعاء بزيارة ود ومجاملة لفريق البام في الغرفة الأولى.

ونوه وهبي بقوة العلاقات التركية المغربية، مشيدا بالتجربة التركية في المجالين الدبلوماسي والسياسي. كما أوضح المتحدث في تصريح لـ"PAM.MA" أن اللقاء "عرف مناقشة عدة قضايا مشتركة، وكذا طرح بعض الإشكاليات المشتركة بين البلدين"، وذلك بحضور كل من عزيزة الشكاف وابتسام العزاوي عضوتي فريق البام في الغرفة الأولى.

وأضاف المتحدث "نعتقد أن العلاقات ستكون أفضل وأحسن في المستقبل، وأن تركيا ستبقى مساندة للمغرب في قضية الصحراء والعملية الديمقراطية في البلاد، وكذا مساندة للاستقرار والأمن في المملكة"، كما "نعتقد أن التعاون بين البلدين من شأنه أن يدفع بلدان منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية للعمل أكثر للتأثير في القرار الدولي"، يضيف وهبي.

كما ثمن عبد اللطيف وهبي العلاقات الممتازة التي تجمع بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيدا بالتعاون الأمني الذي يجمع بين كلا البلدين، موضحا في الوقت ذاته أن "رأس المال التركي يلج بسهولة إلى السوق المغربي والعلاقات التجارية بين البلدين جيدة للغاية".

من جهته، هنأ السفير التركي منسق فريق البام في الغرفة الأولى بالنتائج التي أحرزها الحزب في استحقاقات 7 أكتوبر، وكذا بسير هذه الانتخابات التي كانت حسب المتحدث "ديمقراطية وشفافة". 

ولفت المتحدث إلى تواجد تقارب كبير في تعاطي الدولتين مع مجموعة من القضايا من ضمنها تسوية أوضاع اللاجئين والمهاجرين، هذا إلى جانب عملهما المشترك في إطار تعاون أمني بين وزارتي الداخلية في البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، " تركيا تتقاسم تجربتها المريرة مع الإرهاب مع المغرب، في محاولة لتجنب حدوث أي أعمال إرهابية محتملة في المغرب"، يقول السفير.

إلى ذلك، أوضحت عزيزة الشكاف، البرلمانية وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة أن "لقاء اليوم كان من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين"، مذكرة في تصريحاتها لـ"PAM.MA" بأن "تركيا كانت دائما إحدى الدول الداعمة للوحدة الترابية للمملكة وكانت لها مواقف جد مشرفة في هذا الصدد في العديد من المحافل الدولية". 

وزادت المتحدثة "تناولنا الكثير من الجوانب المتعلقة بالتعاون البرلماني المستقبلي بين فريق الأصالة والمعاصرة والسفارة التركية للانفتاح على الكثير من المجالات".

إضافة تعليق

   





Scroll to top