العاهل السعودي يصدر أمرا يقضي بالسجن 20 عاما لمن يقاتل خارج المملكة

ADSENSE

الوطن24: وكالات

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيزاليوم الاثنين أمرا ملكيا يقضي بمعاقبة من يقاتل خارج المملكة بالسجن مدة تتراوحبين 3 سنوات و20 سنة حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (وأس). 

 ونقلت الوكالة عن الأمر الملكي أن "هذه العقوبة تطبق بحق كل من يقاتل خارجالمملكة او الانتماء للتيارات أو الجماعات - وما في حكمها - الدينية أو الفكريةالمتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخليا أو إقليميا أو دوليا أو تأييدها أوتبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت".

 كما تشمل " الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت أو تقديم أي من أشكالالدعم المادي أو المعنوي لها  أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويجله بالقول أو الكتابة بأي طريقة".

 ونص الأمر الملكي على انه " وإذا كان مرتكب أي من الأفعال المشار إليهافي هذا البند من ضباط القوات العسكرية أو أفرادها فتكون العقوبة السجن مدة لا تقلعن خمس سنوات ولا تزيد عن 30 سنة".

 ووجه العاهل السعودي وفقا للأمر الملكي بتشكيل لجنة من وزارات الداخليةوالخارجية والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد والعدل وديوان المظالموهيئة التحقيق والادعاء العام  تكون مهمتها إعداد قائمة - تحدث دوريا - بالتياراتوالجماعات المشار إليها.

 وكانت الساحة الاعلامية السعودية قد شهدت في الآونة الأخيرة جدلا محتدما حول اتهام دعاة سعوديين بالتغرير بالشباب للقتال في سوريا.

إضافة تعليق

   





Scroll to top