العدوان على غزة يفرق السياسيين المغاربة في وقفة بالرباط

ADSENSE

الوطن24: يوسف قابيل

صور: ابو أية

نظم العشرات من المواطنين المنتمين لتيارات وأحزاب سياسية مساء يوم الجمعة وقفة تضامنية مع فلسطين، ومنددين بما يقع في غزة من قتل وهمجية ضد الابرياء.

الوقفة انقسمت إلى وقفتين، حيت اصطف اتباع حزب العدالة والتنمية وبعض الإسلاميين امام البرلمان ورفعوا شعارات تضامنية منددين بما يقع في فلسطين من عنف، طالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل.

الوقفة عرفت حضور قيادات في حزب العدالة والتنمية كمحمد يتيم ورضا بنخلدون وحامي الدين وبعض البرلمانيين والبرلمانيات، كما شاركهم رئيس لجنة دعم فلسطين والعراق خالد السفياني احتجاجهم.

واكد رضا بن خلدون في تصريح ل"الوطن24"، ان الوقفة تأتي للتنديد بهمجية وقمع إسرائيل للفلسطينيين، داعيا المجتمع الدولي للتدخل، مؤكدا ان البرلمان المغربي سيبحث في الايام المقبلة عن اشكال للتضامن، معتبرا انه تم تداول الامر مؤخرا في اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون، لكن يقول بنخلدون يبقى الأمر جد مخجل، لعدم الضغط والتنديد بما يقع.

كما عرفت وقفة الإسلاميين مشاركة اعضاء في الذارع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، وبعض السلفيين.

من جهة اخرى، نظم العشرات من حزب النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان، وبعض الوجوه اليسارية والاتحادية وحركة 20 فبراير مسيرة، طافت شارع محمد الخامس، ورفع شعارات قوية، مؤكدا انه لا يمكن ان نجعل من فلسطين ورقة انتخابية.

وحاول اليساريون ومن معهم الاقتراب من وقفة الاسلاميين لكن، لم يتم ذلك، كما تم وضع حاجز أمني تجنبا لاصطدام.

إضافة تعليق

   





Scroll to top