اللجنة الوزارية بشأن فلسطين تدعو لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

ADSENSE

الوطن24/مراسلة خاصة

على هامش الاجتماع غير العادي لمجلس وزراء الخارجية العرب، الذي يعقد بناء على طلب المملكة العربية السعودية، لإدانة الاعتداءات على سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد بإيران.

اجتمعت صباح هذا اليوم اللجنة الوزارية المصغرة بالقاهرة، بشأن التحرك العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ولبحث خيارات الوصاية والحماية الدولية على الأراضي الفلسطينية.

 اللجنة الوزارية ترأسها وزير الخارجية المصري سامح شكري، و حضرتها السيدة مباركة بوعيدة الوزيرة المنتدبة في الخارجية، وممثل كل من فلسطين والأردن، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي.

 الاجتماع اليوم جاء فى إطار المتابعة بناء على طلب دولة فلسطين، بشأن التحرك العربي من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للاراضى الفلسطينية، وفى إطار بحث أفاق الخطوات المستقبلية اللازمة لتوفر الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومواجهة الهجمة الاستيطانية المستمرة.

و دعت اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بالتحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، إلى عقد مؤتمر دولى بهدف التوصل إلى إنشاء آلية دولية فعالة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي  الفلسطينية المحتلة، وإنجاز حل الدولتين فى إطار زمني محدد.

إضافة تعليق

   





Scroll to top