المغرب اكبر الغائبين عن ندوة جنوب إفريقيا ومؤتمر منسقي ومراقبي المباريات بالقاهرة

ADSENSE

الوطن24/ الحسين بلهرادي

يغيب ممثل كرة القدم المغربية عن الندوة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم  "الفيفا"من 2-4 إبريل،والتي تتمحور حول التطورات في عدد من المجالات مثل الأمور الفنية والتعاون بين الكاف والفيفا.

ويعود سبب غياب ممثل المغرب بسبب العديد من المشاكل التي تتخبط فيها كرة القدم الوطنية مند مدة.

وتقام هذه الورشة بمركز ساندتون للمؤتمرات في جوهانسبرج، بجنوب أفريقيا ويحضرها رؤساء وأمناء عموم ومديرو الاتحادات الأعضاء.

وقد وجهت الكاف الدعوة للعديد من رؤساء وأمناء عموم والمديرون الفنيون لأكثر من 27 اتحادا أغلبهم من الدول الأفريقية الناطقة بالانجليزية.

ومن بين المجالات التي ستتم مناقشتها في الندوة التي تستمر 3 أيام، تعديلات الفيفاالجديدة،وكذلك اللوائح الجديدة التي تحكم برامج التطوير،و برامج الفيفارللتطوير والخدمات المقدمة للأعضاء،و برامج الكاف للتطوير (رخص الأندية)،زيادرة على التعاون بين الفيفاو  الاتحاد الإفريقي.

وستتم مناقشة بعض الأمور الأخرى من بينها كيف يمكن للاتحادات أعضاء الكاف الاستفادة القصوى من مشروع الهدف ودور المديرين الفنيين للاتحادات.

هذه الندوة يفتتحها أمين عام  ل "الفيفا" جيروم فالكه ورئيس اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم داني جوردان.

كما يغيب المغرب ينظم عن المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يومي 3، 4 إبريل  لمنسقي المباريات الخاص بالرجال للفترة من 2014 – 2016 بالقاهرة، مصر.

وسيتم خلال هذا المؤتمر  العديد من الامور منها مسئوليات وحقوق منسقي ومراقبي المباريات ويناقش الأمور التي تتعلق بتنظيم المباريات: لوائح مسابقات  الكاف، والتسويق، والإعلام والتحكيم.

كما سيعرف هذا المؤتمر تقديم النظام الاليكتروني الجديد للإدارة “CAFCMS” للمشاركين مثل نظام رخص الأندية وتطبيقه.

ويشارك مائة وعشرة (110) فرد من 65 دولة في الحدث الذي يستمر ليومين.

إضافة تعليق

   





Scroll to top