المنتخب الاسترالي الى مونديال روسيا2018

ADSENSE

الوطن24/وكالات

تأهل المنتخب الاسترالي إلى مونديال روسيا2018،بعد فوزه على هندوراس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد في مباراة الإياب التي جمعتهما بسيدني برسم الملحق الأوروبي صباح اليوم الأربعاء.

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخبين الأسبوع الماضي في هندوراس انتهت بالتعادل السلبي، ليتفوق المنتخب الأسترالي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3 –1 ويحجز مقعده في المونديال

سجل أهداف المنتخب الأسترالي كل من ماينور فيغيروا لاعب هندوراس بالخطأ في مرماه بالدقيقة 54، وميلي جديناك بواقع “هدفين” في الدقيقتين 72 و85، بينما حمل هدف الضيوف توقيع ماينور فيغيروا بالدقيقة 92.

وكان التعادل السلبي قد سيطر على مجريات مباراة الذهاب، في مدينة سان بيدرو سولا، يوم الجمعة الماضي؛ قبل أن يتمكن المنتخب الأسترالي اليوم من الفوز 3-1 في سيدني.

وبهذا الفوز يتأهل المنتخب الأسترالي لنهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخه بعد 1974 و2006 و2010 و2014، و2018، على حساب ممثل أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي.

وكانت أستراليا حلت ثالثة في مجموعتها في الدور النهائي في آسيا بفارق هدفين عن المنتخب السعودي، ونقطة عن اليابان فخاضت ملحقا آسيويا تخطته بصعوبة أمام سوريا،وحل المنتخب الهندوراسي رابعاً في الدور الحاسم من تصفيات الكونكاكاف التي يتأهل منها ثلاثة منتخبات مباشرة، بفارق الأهداف عن بنما الثالثة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top