المنتخب المغربي في تراجع مستمر في سلم ترتيب الفيفا والرأس الأخضر على رأس منتخبات القارة

ADSENSE

الوطن24/الحسين بلهرادي

من جديد يتراجع المنتخب المغربي لكرة القدم في سلم الترتيب العالمي للمنتخبات، الذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس،وبرتة واحدة،وأصبح يحتل المركز81 دوليا، والمرتبة 19 إفريقيا، برصيد 424 نقطة.

وصعد خصم الأسود في المباراة القادمة، منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) إلى صدارة التصنيف الإفريقي، يليه منتخب كوت ديفوار ثم الجزائر ثم غانا ثم تونس.

وتقدم منتخب مصر مركزين في تصنيف الفيفا وحل في المركز 53 على مستوى العالم وفي المركز السابع على مستوى المنتخبات الأفريقية.

واحتفظ منتخب بلجيكا بموقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي لم يشهد أي تغيير في قائمة المصنفين العشرة الأوائل.

ويحتل منتخب بلجيكا صدارة التصنيف برصيد 1507 نقطة، يليه منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 1457 نقطة، ثم إسبانيا في المركز الثالث برصيد 1374 نقطة، ثم ألمانيا بطلة العالم في المركز الرابع برصيد 1355 نقطة، ثم تشيلي في المركز الخامس برصيد 1307 نقطة.

وجاء منتخب البرازيل في المركز السادس برصيد 1254 نقطة، ثم البرتغال في المركز السابع برصيد 1234 نقطة، ثم كولومبيا في المركز الثامن برصيد 1215 نقطة، يليها إنجلترا في المركز التاسع برصيد 1112 نقطة، وأخيرا النمسا في المركز العاشر برصيد 1095 نقطة.

كما لم تستهل التغييرات إلا مع المنتخب الإيطالي الذي تقدم مركزا واحدا ليصبح الرابع عشر بـ999 نقطة مفتكا بذلك مركز نظيره الهولندي الذي يواصل تقهقره، بينما حافظت روسيا على مركزها 23 برصيد 892

ونظرا لأن هناك 14 مباراة دولية فقط جرت في فبراير الماضي، لم يشهد تصنيف الفيفا أي تغييرات تذكر، لكن الأمر قد يتغير في النسخة التالية من التصنيف في ظل إقامة عدد من المباريات الودية ومباريات أخرى رسمية في تصفيات مونديال روسيا 2018 نهاية الشهر الجاري.

إضافة تعليق

   





Scroll to top