المنتخب المغربي لكرة اليد في المجموعة الثانية خلال البطولة الإفريقية التي ستقام بالجزائر في يناير القادم

ADSENSE

الوطن24/ الحسين بلهرادي

تعرف المنتخب المغربي لكرة اليد على المجموعة التي سوف يتواجد فيها ،وكذلك على المنتخبات التي سوف سيواجهها خلال هذا العرس القاري،وذلك من خلال سحب عملية القرعة الخاصة بنهائيات امم إفريقيا 2014 لكر ة اليد التي جرت صباح يومه الأربعاء  بقاعة الإعلام التابعة لملعب 5 يوليوز بالعاصمة الجزائرية.

تواجد المنتخب الوطني المغربي  في المجموعة الثانية،إلى جانب كل من منتخبات الجزائر البلد المنظم، وانغولا والكونغو جمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجريا.

أما المجموعة الاولى فتضم منتخبات تونس (حامل اللقب) و مصر و السنغال و الغابون و ليبيا

وبعد منافسات الدور الأول ستتأهل المنتخبات الأربعة الاولى من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي .

وتجرى الدورة21 لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد فئة الكبار ولدى الجنسين بالجزائر، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و 26 من يناير 2014.

بالمقابل سيغيب المنتخب المغربي للإناث عن هذا العرس القاري بسبب غياب بطولة وطنية في المستوى المطلوب،في حين ستكون 8 منتخبات قارية حاضرة ،بالإضافة إلى المنتخب الجزائري الذي سينظم هذا العرس الرياضي،سيكون منتخب،أنغولا (حامل لقب النسخة الماضية)،و تونس، والكونغو الشعبية،و الكونغو الديموقراطية،و كوت ديفوار،و الكاميرون،و السنيغال.

وحضر لمراسيم  سحب القرعة وزير الشباب والرياضة الجزائري و رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية وسعيد بوعمرة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة اليد ونظيره من الإتحاد الإفريقي للعبة أريمو منصورو والأمين العام لهذه الهيئة القارية أومبوماهو شارل، فضلا عن شخصيات رياضية أخرى تمثل العديد من البلدان المشاركة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top