المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يواصل فعالياته لليوم الثاني

ADSENSE

الوطن24/الشارقة

واصل المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، فعاليات دورته السابعة لليوم الثاني على التوالي، في مركز اكسبو الشارقة، بجلسة افتتاحية، تحدث خلالها ضيف شرف المنتدى، ليخ فاوينسا، رئيس جمهورية بولندا (1990-1995)، وسعادة طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة،  وقدمها مقصود كروز، المدير التنفيذي لمركز "هداية".

وتطرق ليخ فاوينسا إلى الرسائل والتوجيهات التي وردت في كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس في حفل انطلاق المنتدى، مشيراً إلى أهمية ما جاء في كلمة سموه في التركيز على القيم التي ينبغي التمسك بها ونحن نواكب ونعيش في العصر الرقمي ونستجيب لمتغيراته.

 ودعا فاوينسا البلدان الأوروبية إلى الاطلاع على تجربة الشارقة في مجال الاتصال الحكومي، مشيراً إلى التحديات التي يواجهها المجتمع العالمي اليوم، وخاصة في القارة الأوروبية ما يحتم الوقوف عند تجارب ناجحة في إدارة العصر الرقمي.

وقال  طارق علاي  "إننا ندرك جميعاً الدور الكبير لأدوات العصر الرقمي التي باتت الأكثر تأثيراً بالأفكار وبحياة الأفراد وتغيير أنماط المجتمعات وتوجهاتها وهو ما يفرض علينا توظيفاً أمثل لمثل هذه الأدوات في الاتصال الحكومي الذي نريده أن يكون صادقاً وشفافاً وواضحاً".

وأشار علاي إلى أهمية الاستثمار في تنامي استخدام الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي التي يجب أن يتم استثمارها جيّداً في الاتصال الحكومي لتكون مساهماً إيجابياً في تطوره وانتشاره".

وجرى خلال فعاليات اليوم الثاني إطلاق الشبكة العربية للاتصال الحكومي كأول شبكة متخصصة في القطاع واللجنة الأكاديمية للمركز الدولي للاتصال الحكومي .

وتناول المنتدى  الذي استقطب آلاف الزوار والإعلاميين من مختلف دول  العالم، العديد من الموضوعات ضمن  جلسات نقاشية، وخطابات تفاعلية، وورش تدريبية، تستهدف الوصول إلى أدوات العصر الرقمي لصالح المجتمعات والدول والإنسانية جمعاء، وتحقيق تواصل شفاف واتصال أمثل بين كافة مكونات النسيج المجتمعي، من الأفراد والمؤسسات.

وبحثت النقاشات تقييم الحالة الراهنة للاتصال الحكومي وبناء استراتجيات مرنة، والقيادات النسائية ودورها في المجتمع الرقمي ، وبناء مهارات شابة للألفية الرقمية بالإضافة إلى العديد من الموضوعات وقصص النجاح .

 ومن بين المشاركين في جلسات اليوم الثاني كل من فخامة فانيسا دي أمبروزيو أصغر حاكم لسان مارينو للعام 2017 وستيف ووزنياك المؤسس المشارك لشركة "أبل" وجيمي دونال ويلز مؤسس ويكيبيديا وإنما مارتينيز الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وعالمة رقميات

 كما شارك في جلسات اليوم الثاني توماس كولوبولوس مؤلف ومتحدث ريادي عالمي وميشيل مون رائدة أعمال ومناصرة لحقوق المرأة ومعالي مجد شويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجيسون سيلفا مقدم برامج تلفزيونية ومتحدث عالمي 

إضافة تعليق

   





Scroll to top