الموت يغيب الممثل المصري سامي العدل عن عمر يناهز 69 عاما

ADSENSE

الوطن24

فقدت الساحة الفنية المصرية أحد اهم أعمدتها فجر الجمعة 10 يوليوز بوفاة الممثل والمخرج سامي العدل عن عمر يناهز 69 عاما ، بعد صراع طويل مع المرض.

وستشيع جنازة الراحل من مسجد آل رشدان بمدينة نصر عقب صلاة الجمعة، ثم يدفن بمدافن الأسرة.

وأكد محمد العدل وفاة شقيقه جراء هبوط حاد في الدورة الدموية بفعل متاعب في عضلة القلب تطلبت دخوله للعناية المركزة بأحد المستشفيات، ومن ثم تم نقله إلى المركز الطبي العالمي لاستكمال علاجه.

وكان سامي العدل قد ترك وصية لأصدقائه قبيل وفاته أوصى فيها صناع السينما أن "ينتجوا أعمالا هادفة ولها مضمون، ولابد أن يدركوا أنهم يخاطبون جمهورا واعيا وذكيا لن يقبل على سلعة سيئة".

وكان محمد العدل، مخرج مسلسل "حارة اليهود" قد اضطر إلى حذف المشاهد المتبقية لشقيقه الراحل في المسلسل، بسبب تواجد الأخير بالمستشفى.

كما نشرت شركة "العدل جروب" على صفحتها الخاصة في فيسبوك في أوائل شهر رمضان، خبر إصابة سامي العدل بأزمة قلبية تسببت في نقله إلى المستشفى.

وشارك الراحل في عملين دراميين في شهر رمضان الجاري، وهما "حارة اليهود" ومسلسل "بين السرايات" الذي استكمل تصويره قبل حلول شهر رمضان، مع المخرج سامح عبد العزيز.

وولد الراحل سامي توفيق العدل في قرية كفر عبد المؤمن بمحافظة الدقهلية في 2 نوفمبر عام 1946، وهو من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، وقدم العدل عديد الأعمال السينمائية والمسلسلات، وهو صاحب شركة الإنتاج المصرية "العدل جروب".

ومن أهم ما قدمه الفنان الراحل من أعمال درامية تلفزيونية نجد مسلسل "قضية رأي عام"، ومسلسل "الداعية"، و"كلمة حق" و"رية وسكينة" وغيرها، بالإضافة إلى عدد هام من الأفلام الناجحة مثل "بلطية العايمة" و"الديلر" و"أحلى الأوقات".

إضافة تعليق

   





Scroll to top