النيابة العامة تطالب بعقوبة رادعة في حق المتابعين في أحداث الشغب المرتبطة بمباراة فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي

ADSENSE

الوطن24: ومع: طالبت النيابة العامة، بالدار البيضاء، بعقوبة رادعة في حق المتابعين الراشدين في أحداث الشغب والتخريب التي وقعت قبيل المباراة التي كانت جمعت فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، بالعاصمة الاقتصادية.

وقررت الغرفة الجنائية الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء خلال هذه الجلسة، التي امتدت طوال اليوم، مواصلة الاستماع يوم غد الخميس لدفاع المتهمين ال 135 المتابعين في هذا الملف المخصص للراشدين من بينهم 72 متابعا في حالة اعتقال.

 ويتابع هؤلاء كل حسب المنسوب إليه بتهم منها، تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.


 تجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قد قررت فصل ملفات القاصرين عن الراشدين.


 يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء? ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.


 وأوضحت الوزارة أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية? تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.


 

إضافة تعليق

   





Scroll to top