برشلونة يفوز بشق الأنفس على أتلتيكو وفيدال ينقذ بايرن ميونيخ من كمين بنفيكا

ADSENSE

الوطن24/وكالات

حقق فريق برشلونة فوزا صعبا على ضيفه أتلتيكو مدريد (2-1) في الديربي الإسباني، الذي جمعهما في ذهاب دوري الأبطال لكرة القدم، على ملعب "كامب نو".

فاجأ فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو الفريق الكاتالوني بهدف أحرزه في الدقيقة 26 بتسديدة قوية زاحفة من بين قدمي الألماني تير شتيغين حارس البرسا، بعد تمريرة بينية رائعة. وذلك قبل عشر دقائق فقط من خروج توريس من الملعب مطرودا بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية. وانتهى الشوط الأول بتقدم أتلتيكو بهدف وحيد.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف برشلونة هجماته على مرمى السلوفاكي يان أوبلاك حارس الروخي بلانكوس، وكاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن يدرك التعادل ويسجل هدفه اليوبيلي 500 بتسديدة رائعة "دوبل كيك"  لكن كرته انحرفت قليلا عن القائم الأيمن. كما أنقذت عارضة الأتلتي الضيوف من هدف بعد تسديدة البرازيلي نيمار، وتوالت الهجمات الكاتالونية التي أسفرت عن هدف التعادل سجله المهاجم الأورغوياني لويس سواريز في الدقيقة 63 من متابعة لكرة وصلته على باب المرمى. وعاد "العضاض" بعد 11 دقيقة وأحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه بتسديدة رأسية رائعة.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل، على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة مدريد.

ويذكر أن الفريق الكاتالوني كان قد خرج على يد فريق العاصمة المدريدية أتلتيكو في الدور ذاته في العام 2014، بعد تعادله ذهابا (1-1) على ملعب "كامب نو"، وخسارته (0-1) في مباراة الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون.

وتغلب فريق بايرن ميونيخ على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد،ويدين العملاق البافاري بالفضل في فوزه للاعبه التشيلي أرتورو فيدال الذي أحرز هدف المباراة اليتيم مبكرا، في الدقيقة الثالثة من انطلاق صاقرة البداية، بتسديدة رأسية في الزاوية اليمنى.

وسيكون فريق بايرن ميونيخ بحاجة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة وحتى الخسارة بفارق هدف واحد.

إضافة تعليق

   





Scroll to top