برشلونة يقصف ثكنة سانتياغو برنابيو بأربع رصاصات

ADSENSE

الوطن24

ألحق برشلونة هزيمة ساحقة بغريمه ريال مدريد (4-0) في لقاء الكلاسيكو، في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن مباريات الأسبوع الـ 12 لليغا الإسبانية.

سيطر الفريق الكاتالوني على مجريات الشوط الأول، وترجم أفضليته الثنائي المتألق الأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا إلى هدفين من دون رد أحرزهما في الدقيقتين الـ (11 و 39) على التوالي.

وواصل برشلونة أداءه الرائع في الشوط الثاني، وأضاف قائده أندرياس إنييستا الهدف الثالث له في الدقيقة الـ 53 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيمن. وعاد الهداف سواريز في الدقيقة الـ 74 وأضاف الهدف الشخصي الثاني له والرابع للبلوغرانا.

ورفع سواريز رصيده إلى 13 هدفا وأصبح يتقاسم قائمة هدافي الليغا، وابتعدا بفارق 5 أهداف عن ايمانول اغيريتشي مهاجم فريق ريال سوسييداد، ومن ثم أفضل هداف في أوروبا والليغا في الموسم الماضي (48 هدفا)، البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب في المركز الرابع برصيد 8 أهداف، بينما سجل ميسي ثلاثة أهداف قبل أن يتعرض للإصابة.

وأكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم الإسباني ديفيد فيرنانديز بوربلان لاعبه البديل إيسكو في الدقيقة الـ 84 بعد 28 دقيقة من دخوله أرض الملعب بدلا من زميله الكولومبي خاميس رودريغيز.

وابتعد برشلونة في صدارة الدوري بعد أن رقع رصيده إلى 27 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام ريال مدريد صاحب مركز الوصافة، ويليهما في المركز الثالث الفريق المدريدي الآخر اتلتيكو برصيد 23 نقطة.

وحقق برشلونة انتصاره الـ 90 في تاريخ مباريات الكلاسيكو، مقلصا الفارق إلى فوزين فقط بينه وبين ريال مدريد الذي فاز في 92 مباراة، من أصل 230، مقابل 48 مواجهة انتهت بالتعادل.

أما في إطار الدوري الإسباني فقد التقى الغريمان التقليديان في 171 مباراة، ويتفوق الريال فيها أيضا على برشلونة بفارق ثلاثة انتصارات، حيث فاز اللوس بلانكوس في 71 مباراة، مقابل 68 انتصارا للبلوغرانا.

إضافة تعليق

   





Scroll to top