بيع رسالة خاصة بخط "أينشتاين" بـ62 ألف دولار

ADSENSE

الوطن24/وكالات

أعلن بيت المزادات "بروفايلز إن هيستوري" في لوس أنجلوس الأمريكية، عن بيع رسالة خاصة كتبها عالم الفيزياء الشهير "ألبرت أينشتاين" بيده لأحد أبنائه، بمبلغ 62 ألف و500 دولار. وبين منظمو المزاد أنَّ "أينشتاين" كتب هذه الرسالة بيده إلى أبنه ليشرح له فيها العلاقة بين النظرية النسبية والقنابل النووية، لافتين إلىأن عدد رسائل العالم الألماني التي بيعت في المزاد بلغ 27 رسالة، وصل سعر بيعها مجتمعة إلى 420 ألف دولار.

وكان "جوزيف مادالينا" مؤسس بيت "بروفايلز إن هيستوري"، قد أشار في وقت سابق إلى أن "أينشتاين" خطّ بعض النصائح لأبنائه في إحدى الرسائل، وطلب من ابنه أن يأخذ الهندسة على محمل الجد بشكل أكبر، فيما أورد في رسالة أخرى أفكاره عن الرب، وفي ثالثة واسى صديقا له علم حديثًا بخيانة أبيه له.

يذكر أن عالم الفيزياء الألماني "ألبرت أينشتاين" ولد في 14 مارس 1879 في مدينة "أولم" الألمانية، ويُعتبر من أهم علماء الفيزياء في القرن العشرين، حيث وضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة، اللتين شكلتا حجر الأساس للفيزياء.

ونال "أينشتاين" جائزة نوبل في الفيزياء عام 1920 عن ورقة بحثية في الكهروضوئية، فضلًا عن إسهاماته في الفيزياء النظرية، وتوفي في 18 أبريل 1955.

إضافة تعليق

   





Scroll to top