بيكيه يقرر الاعتزال دوليا

ADSENSE

الوطن24/وكالات

أعلن قلب دفاع المنتخب الإسباني، جيرارد بيكيه، صباح اليوم الاثنين، عزمه اعتزال اللعب الدولي عقب كأس العالم المقبلة روسيا 2018.

وفي حديث صحفي، قال بيكيه: "لقد فكرت طويلًا، وهذا قراري النهائي، سأعتزل اللعب الدولي بعد مونديال روسيا".

وأضاف: "إذا تمكنا من التأهل للمونديال، ستكون البطولة آخر مشاركة لي مع المنتخب".

وعلى الرغم من كون بيكيه (29 عاماً) لاعبا متميزا، إلا أنه عانى دائمًا من علاقة متوترة مع المشجعين الإسبان بسبب بعض تصرفاته المثيرة للجدل، والتي لا تنم، بحسب منتقديه، عن انتمائه للمنتخب الإسباني، بقدر ارتباطه بإقليم كتالونيا الذي ينحدر منه فريقه برشلونة، والذي كان قد شجع عن انفصاله في وقت سابق.

إذ كان عرضة لصافرات الاستهجان من قبل بعض الجماهير في أوقات سابقة، بسبب تصرفاته المثيرة للجدل، والتي تجددت خلال مباراة ألبانيا، أمس الأحد، حين قام بقص أطراف أكمام قميصه؛ حيث ظنت الجماهير أنه تعتمد قص شريط في القميص يحمل ألوان علم إسبانيا.

لكن بيكيه خرج سريعًا ليفسر الأمر بقوله: "قمت بقص أطراف القميص؛ لأنني لم أكن أشعر بالراحة في اللعب بهم، وتسببوا لي في بعض الآلام، لكني أتقبل ما يقوله الناس وأواصل المضي قدمًا".

كما دافع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن لاعبه، في بيان رسمي، أكد خلاله على أن المكان الذي قص منه القميص لا يحمل ألوان إسبانيا، ووضح الاتحاد أن القميص ذو الأكمام الطويلة لا يحمل ألوان علم إسبانيا، على عكس القميص ذو الأكمام القصيرة، إلا أن هذا البيان لم يثن اللاعب عن قراره.

وشارك بيكيه مع منتخب إسبانيا للمرة الأولى عام 2009، وحصد مع منتخب بلاده على لقب كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وبطولتي أمم أوروبا (يورو) عامي 2008، و2012.

وحاليا، يلعب بيكيه لنادي برشلونه الإسباني، واختير ضمن تشكيلة العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ثلاث مرات أعوام 2010، و2011، و2012.

إضافة تعليق

   





Scroll to top