تأجيل إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك

ADSENSE

الوطن24

قال مسؤولون مصريون امنيون اليوم الواحد ان أطلاق سراح نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، جمال وعلاء اللذين امر القضاء بالإفراج عنهما على ذمة قضية فساد، تأجل نافية بذلك معلومات وسائل الاعلام الرسمية حول خروجهما من السجن. وكانت صحيفة الاهرام الرسمية قالت ان نجلي الرئيس المصري الاسبق اللذين كانا رمزا للسلطة والثروة في عهده، غادرا سجنهما الجمعة في انتظار محاكمة جديدة

ولكن مسؤولين في مصلحة السجون المصرية أكدوا الأحد ان أطلاق سراحهما تأجل في اللحظة الاخيرة لتجنب إغضاب معارضي النظام الجديد الذين يعتبرون ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يعيد انتاج نظام مبارك. وقررت محكمة الجنايات المصرية الخميس إطلاق سراح جمال وعلاء مبارك على ذمة قضية يواجهان فيها اتهامات باختلاس اكثر من 10 ملايين يورو من الأموال العامة. وجاء قرار المحكمة بعد انقضاء الفترة القصوى القانونية للحبس الاحتياطي للمتهمين.

وستعاد محاكمتهما مع والدهما الذي إطاحته ثورة شعبية في 2011. لكن موعد المحاكمة لم يحدد بعد. وكانت محكمة النقض ألغت في 13 كانون الثاني/يناير الجاري حكما سبق صدوره عن محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما وقررت إعادة محاكمتهما امام دائرة اخرى لنفس المحكمة. وقضت محكمة النقض في نفس الجلسة بالفاء حكم بالسجن ثلاث سنوات صدر بحق الرئيس السابق حسني مبارك في القضية نفسها.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية نقلا عن مصادر امنية بوزارة الداخلية، ان قرار محكمة النقض بإعادة محاكمة مبارك في قضية القصور الرئاسية لا يعني الافراج عنه على الفور. الا ان محامي مبارك (86 عاما) فريد الديب قال لفرانس برس في قاعة المحكمة ان موكله "انهى قبل عشرة ايام" حكم السجن ثلاث سنوات في القضية لكنه "يبقى في مستشفى المعادي (العسكري في القاهرة) وسيظل هناك" لأنه يعاني من متاعب صحية".

إضافة تعليق

   





Scroll to top