تأجيل قضية "تيران وصنافير" إلى الشهر المقبل

ADSENSE

الوطن24/وكالات

قررت دائرة فحص الطعون في المحكمة الإدارية العليا في القاهرة الأحد 26 يونيو تأجيل قضية "تيران وصنافير" إلى 3 يوليوز المقبل لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

وقدم ممثل هيئة قضايا الدولة خلال جلسة الأحد، صورة من اتفاقية ترسيم الحدود، معتمدة من وزارة الخارجية، وصورة من تقرير أعمال اللجنة المشتركة لترسيم الحدود، حيث استخدمت فيها تكنولوجيا السونار البحرية.

وأوضح ممثل هيئة قضايا الدولة في دفاعه، أن مصر وضعت يدها على الجزيرتين سنة 1950 بموافقة السعودية، وذلك لمنع إسرائيل من احتلالهما، كما قدم ممثل هيئة قضايا الدولة، صورة رسمية من خطاب وزير الخارجية السعودي الراحل سعود الفيصل إلى عصمت عبد المجيد وزير الخارجية المصري الراحل، يطلب فيه الإبقاء على الوجود المصري في جزيرتي تيران وصنافير، حماية لهما بعد احتلال ميناء أم الرشراش من قبل إسرائيل. وقدم أيضا صورة من خطاب الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية إلى رئيس جمهورية مصر العربية، للتذكير بأن الجزيرتين سعوديتين.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري في القاهرة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، قضت الثلاثاء الماضي، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير، واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top