تشيلسي يعانق كأس الرابطة الإنكليزية للمرة الخامسة

ADSENSE

الوطن24

أحرز تشيلسي لقب بطل مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنكليزية لكرة القدم، على حساب توتنهام بتغلبه عليه (2-0) في النهائي الذي جمعهما الأحد، في ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

وسجل المدافع جون تيري قائد البلوز الهدف الأول له في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. بينما جاء الهدف الثاني "بنيران صديقة" سجله كايل ووكر مدافع توتنهام خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 56 عندما اصطدمت به كرة سددها الإسباني دييغو كوستا مهاجم البلوز، فغيرت من مسارها ودخلت المرمى من الزاوية القريبة اليسرى الضيقة.

وتوج تشيلسي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو "السبيشل وان" باللقب الغائب عن خزائنه منذ 8 أعوام، والخامس في تاريخه، بعد أعوام (1965 و1998 و2005 و2007).

كما ثأر البلوز لخسارته أمام توتنهام في نهائي موسم (2007-2008)، بهدف مقابل اثنين بعد التمديد في 24 فبراير 2008

في حين فشل توتنهام في تكرار فوزه على البلوز في "الديربي اللندني" ومعانقة اللقب للمرة الأولى منذ عام 2008، والخامسة في مسيرته.

وقلص تشيلسي الفارق إلى ثلاثة ألقاب بينه وبين ليفربول النادي صاحب الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب، وتساوى مع أستون فيلا الفائز بهذه الكأس 5 مرات أيضا، بينما توقف رصيد توتنهام عند أربعة ألقاب، وهو نفس الرصيد الذي يملكه كل من مانشستر يونايتد، ونوتينغهام فوريست، ومن ثم مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، وليستر سيتي برصيد لقبين لكل منهما.

إضافة تعليق

   





Scroll to top