تكثيف الجهود للبحث عن الصندوق الأسود للطائرة الماليزية المفقودة

ADSENSE

الوطن24: وكالات

كثفت سفينة الدورية الصينية "هايشون  01" المكلفة بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة  جهودها لرصد الإشارات المنبعثة من الصندوق الأسود للطائرة "ام اتش 370" منذ صباح أمس الجمعة قبالة الساحل الغربي لأستراليا.


 ووصلت السفينة إلى منطقة البحث الجديدة المحددة من السلطات الأسترالية  وقام قارب الانقاذ الموجود على متن السفينة ويحمل جهاز رصد الصندوق الأسود بتفتيش المنطقة بدون التوصل الى نتائج ذات أهمية.


 كما تكثفت جهود البحث في المنطقة المحددة حديثا باستخدام أجهزة كشف الصندوق الأسود  حيث من المتوقع أن تنفد بطاريات الصندوق الأسود قريبا. وتزداد صعوبة المهمة مع عدم تحديد منطقة محددة في المياه وزيادة عمق المياه مع اتجاه السفينة شمالا.


 كذلك بدأت سفينتان حربيتان من أستراليا وبريطانيا أمس الجمعة عمليات تحت سطح الماء بحثا عن الصندوق الأسود  بعد أن فشلت جهود البحث عن حطام يمكن أن يكون جزءا من الطائرة المفقودة بعد مرور أربعة أسابيع من البحث الشامل.


 والسفينة الأسترالية مزودة بجهاز أمريكي لتحديد موقع الصندوق وتم تكليف كل منهما بتمشيط 240 كيلومترا  بينما السفينة البريطانية مزودة بمجموعة من أجهزة الرادار وأشعة السونار للبحث في قاع المحيط.


 ويحتوي الصندوق الأسود للطائرة الماليزية على جهاز إرسال لتحديد موقعها يقوم بإرسال إشارات يمكن لأجهزة الرصد التقاطها. ويحتوي جهاز الارسال المذكور على بطارية عمرها 30 يوما  مما يعني أنها أوشكت على النفاد

إضافة تعليق

   





Scroll to top