تنظيم مسيرة وطنية مناهضة للإرهاب بتونس

ADSENSE

الوطن24: متابعة

 نظمت،يوم السبت بالعاصمة التونسية، مسيرة  وطنية للتنديد بالهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الأربعاء الماضي وحدات من الجيش  بجبل الشعانبي وأسفر عن مقتل 15 جنديا وجرح 23 آخرين.


 وشارك في هذه المسيرة الوطنية، التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل،  عدد كبير من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني من مختلف الحساسيات  السياسية والمشارب الفكرية، إضافة إلى عدد كبير من المواطنين وممثلي جمعيات  ونقابات تونسية.


 ورفع المشاركون في هذه المسيرة، التي جابت شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة،  شعارات منددة بالعمليات الإرهابية التي استهدفت وحدات الجيش والأمن الوطنيين، إلى  جانب شعارات أخرى تدعو إلى الوحدة الوطنية ودعم المؤسستين العسكرية والأمنية.


 وكان الاتحاد العام التونسي للشغل دعا، في بيان، على إثر انعقاد هيئته الإدارية  استثنائيا مساء أول أمس الخميس، كافة الشغالين والقوى الوطنية والمنظمات والأحزاب  للمشاركة المكثفة للرد الشعبي على الإرهاب، تحت راية واحدة هي "راية تونس"، وشعار  موحد "لا مكان للإرهاب في تونس".


 وبعد تنديده الشديد بهذه "العملية الإجرامية الجبانة التي تستهدف ضرب معنويات  الأجهزة الأمنية والعسكرية وإظهارها بمظهر العاجز"، دعا الاتحاد إلى عقد مؤتمر  وطني حول الإرهاب خلال الأسبوع القادم بعد التشاور مع جميع الأطراف.


 كما طالب الحكومة المؤقتة باتخاذ إجراءات جريئة وعاجلة ضمن خطة إستراتيجية  وطنية لمقاومة الإرهاب عبر حصاره ماليا، وتتبع مصادر تمويله ودعمه.


 

إضافة تعليق

   





Scroll to top