توقيع 5 اتفاقيات شراكة تهم حماية حقوق الطفل بطنجة خلال حفل ترأسته الأميرة للامريم

ADSENSE

الوطن24: طنجة

ترأست الأميرة للامريم رئيسة المرصد الوطني لحقوق الطفل، يوم الخميس 28 نونبر الجاري بطنجة، بمناسبة افتتاح الملتقى الأول للشباب المنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، مراسم التوقيع على خمس اتفاقيات شراكة بين المرصد الوطني لحقوق الطفل وقطاعات حكومية ومؤسسات منتخبة جهوية.

الملتقى عرف مشاركة وزارء يمثلون قطاعات الصحة والعدل والتعليم والشباب الرياضة والمرأة وممثلين عن ولاية طنجة والجماعة الحضرية للتوقيع  على شركات مع المرصد حماية الطفولة وتهم بالخصوص محاربة العنف والصحة النفسية والعنف والقوانين.

 

وينظم المرصد الوطني لحقوق الطفل ما بين 28 إلى 30 نونبر الجاري بمدينة طنجة، لقاء "الشباب من أجل حقوق الطفل"، بهدف "ترسيخ مختلف المكتسبات المتعلقة بوضعية الطفل في المغرب، ووضع مقاربات جديدة لمعالجة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الطفل بالمغرب، وكذا خلق فضاء للنقاش بين الشباب لفائدة الطفل وحقوقه"، على حد تعبيره.

 

ويشارك في هذا اللقاء ما يقارب 2000 شخصا، من بينهم شباب أعضاء سابقون في برلمان الطفل وأعضاء حاليون في هذا البرلمان، فضلا عن نشطاء حقوقيين وخبراء وفاعلين جمعويين وشخصيات فنية ورياضية.

 

وسيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم العديد من ورشات العمل، ومنتديات وموائد مستديرة وندوات تروم الانخراط من أجل بلورة "رؤية مفتوحة حول الوضعية الحقيقية للطفل في مجتمعنا وتطور حقوق الطفل خلال العقدين الماضيين، من خلال تسليط الضوء على أولويات العمل التي ينبغي اعتمادها لتعزيز الحقوق المكتسبة للأطفال".

 

كما سيتم في إطار هذه التظاهرة تنظيم سباق ماراطون رمزي من قبل المرصد الوطني لحقوق الطفل، يوم السبت القادم تحت شعار "سلامة وحماية الطفل مسؤولية الجميع". ومن المرتقب أن يشارك في هذا السباق نحو 15 ألف شخص قدموا من جميع أنحاء العالم والمغرب.

 

إضافة تعليق

   





Scroll to top