تونس: الفرقاء السياسيون يسعون الى تركيز دعائم الحكم

ADSENSE

الوطن24: وكالات

استأنف الفرقاء السياسيون في تونس الاربعاء جلسات الحوار الوطني الرامية الى استكمال ما تبقى من المرحلة الانتقالية وارساء المؤسسات الدستورية القارة وتركيز دعائم الحكم.
 وحسب مصادر الرباعي الراعي للحوار الوطني فان مختلف الاطراف السياسية ستبحث بالمناسبة المسائل "العالقة" فى اطار استكمال المسارين التأسيسى والانتخابى وتحديد المواعيد الانتخابية طبقا لبنود خارطة الطريق.
 كما تتطرق الاطراف السياسية الى كل النقاط "الخلافية" في بنود مشروع قانون الانتخابات كي يتسنى للمجلس التأسيسى المصادقة عليه وتحديد موعد الانتخابات القادمة.
 وشدد الرباعي الوسيط على "أهمية التعجيل بمراجعة" التعيينات على مستوى أجهزة الدولة التي وضعتها حكومة حركة النهضة الاسلامية قبل تخليها عن السلطة التنفيذيةداعيا الى حل ما يسمى ب "رابطات حماية الثورة " المقربة من حزب النهضة الاسلاميوذلك  "تطبيقا" لبنود خارطة الطريق مما "يضمن" اجراء الاستحقاقات الانتخابية المقبلةفي "كنف الشفافية والنزاهة".
 وعقب مباحثات مع رئيس الحكومة مهدي جمعة عبر السيد حسين عباسي ممثل الرباعي الوسيط عن "ارتياحه ازاء المناخات الملائمة" التي اعدتها حكومة مهدي جمعة لاجراء الانتخابات "الديمقراطية".
 وطالب حسين عباسي  نواب المجلس الوطنى التأسيسى ب"التعجيل" بالمصادقةعلى القانون الانتخابى في ظرف "اسبوعين على اقصى تقدير" قصد "تجاوز" كل معوقاتالمرحلة الانتقالية "وفسح" المجال لجلب الاستثمارات المحلية والاجنبية لاسيما واناوضاع تونس " لا تحتمل تأجيل الانتخابات الى ما بعد 2014 " وفق تعبيره

إضافة تعليق

   





Scroll to top