تونس: انطلاق الجلسة المخصصة للتصويت على مشروع القانون المتعلق بالمواعيد الانتخابية المقبلة

ADSENSE

الوطن24: وكالات

انطلقت، صباح يوم الأربعاء، أشغال الجلسة العامة  للمجلس الوطني التأسيسي التونسي المخصصة لمناقشة والتصويت على مشروع القانون  المتعلق بتحديد مواعيد الانتخابات المقبلة.

 وأوضحت رئيسة لجنة التشريع العام بالمجلس الوطني التأسيسي، كلثوم بدر الدين، في  تصريح صحفي، وجود شبه إجماع لدى غالبية الكتل النيابية للمصادقة على مشروع القانون  المتعلق بتحديد المواعيد الانتخابية التي كانت قد اقترحتها الهيئة العليا المستقلة  للانتخابات على المجلس للبت فيها.


 وكان رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، شفيق صرصار، قد قدم مؤخرا لرئيس  المجلس الوطني التأسيسي، مصطفى بن جعفر، المشروع الأولي للأجندة المتعلقة  بالاستحقاقات التشريعية والرئاسية المقبلة.


 وتتضمن هذه الأجندة الأولية تنظيم الانتخابات التشريعية يوم 26 أكتوبر المقبل،  والدورة الأولى للانتخابات الرئاسية يوم 23 نونبر المقبل، والدورة الثانية لنفس  الانتخابات يوم 28 دجنبر المقبل.


 وأضافت رئيسة لجنة التشريع العام أن كل رؤساء الكتل النيابية، ما عدا ثلاثة  منهم، يرون في المشروع المتعلق بالمواعيد الانتخابية الأقرب للواقعº نظرا لتطابقه  مع النص الدستوري الذي ينص على إجراء الانتخابات قبل متم سنة 2014 ، مبرزة أن ثمة  نية لتمرير المشروع ليصبح قانونا خلال هذه الجلسة.


 يذكر أن الأحزاب السياسية المشاركة في جلسة الحوار الوطني كانت قد اتفقت، يوم  الجمعة الماضي، على إجراء الانتخابات التشريعية قبل الرئاسي.

إضافة تعليق

   





Scroll to top