حداد يريد رأس الحركة......فهل هي نهاية العنصر على الأمانة العامة للحركة الشعبية؟

ADSENSE

الوطن24: الرباط

ذكرت مصادر قيادية في حزب الحركة الشعبية، أن وزير السياحة لحسن حداد، في طريقه لإعلان ترشحه لمنصب الأمانة العامة خلفا للأمين العام الحالي امحند العنصر.

مصادرنا، أضافت، أن حداد ومن معه ينتظرون من المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، فتح باب الترشيحات التي مازالت لم تفتح لحد الساعة رغم ان المؤتمر من المقرر تنظيمه  21 و 22  يونيو ببوزنيقة.

وأكدت مصادر"الوطن24"، ان عدم فتح باب الترشيحات من قبل الحزب، جعل العديد من الحركيين والحركيات يعيشون وضع صعب في ظل الانتظارية، منددين في نفس الوقت بالتعتيم الذي تفرضه الأمانة العامة لحزب السنبلة، معتبرين، ان فتح باب الترشيحات الآن، من شأنه ان يساعد على التنافس وتقديم المرشحين لبرامجهم الانتخابية لتولي الأمانة العامة للحزب.

مصادرنا، تضيف ان وزير السياحة حداد يعتزم تقديم ترشحه لخلافة العنصر، باعتبار ان العنصر تعهد في المؤتمر السابق للحركة انه لن يتولى الأمانة العامة للحزب مرة أخرى، كما ان حداد مدعوم من قيادات حركية والشبيبة الحركية التي اصبحت غاضبة بسبب عدم وفاء العنصر بالتزماته في عقد مؤتمرها قبل مؤتمر الحزب.

مصادرنا تقول، ان حزب الحركة الشعبية يعرف صراعا تنظيميا تمهيدا للمؤتمر الوطني المقبل، الأمر وصل الى القلعة الانتخابية لوزير السياحة حداد، من خلال تعيبين منسق إقليمي باقليم خريبكة، وهو عضر سابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، ليكون منسقا على الحركيين وتم اقالة المنسق السابق التي ينتمي الى الحركة الوطنية الشعبية سابقا، والذي له امتدادات في الاقليم، الامر الذي يرفضه حداد تقول مصادرنا.

من جهة اخرى تضيف مصادرنا، ان حزب الحركة  يعرف "انزالات" في السعي لفرض انتدابات اقليمية وجهوية في المؤتمر المقبل، من اجل الإبقاء على الامين العام الحالي.

إضافة تعليق

   



عبد المجيد     2014-04-29 22:59:33
المسؤولية أو الأمانة خاصية من خصائص الإنسان، ميزه الله بها منذ أن خلقه ومنحه عقلا مميزا يدرك الخير والشر، والقبح والفساد. قال تعالى: " إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها .وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا "




Scroll to top