حديث الصورة: حميد بطمة..الفنان المتواضع

ADSENSE

الوطن24/الرباط: الحسين بلهرادي                            خاص

حميد بطمة..ابن العائلة الفنية..واحد من الفنانة المغاربة الذين داع صيتهم على الصعيد العالمي..قبل أن يركب سفينة ناس الغيوان..قاد مركب مجموعة مسناوة..

مع هذا المجموعة ظل ذلك الفنان الذي يزلزل الأرض ويحير عقول الناس..وانا واحد منهم..عندما كنت أتابع دراستي في منطقة أولاد أفرج بإقليم الجديدة..ومازلت إلى يومنا هذا..كنت محظوظا عندما التقيت مع هذا الفنان في موسم مولاي عبد الله أمغار 1994..ربما كانت من أحسن اللحظات التي بقيت خالدة في ذهني إلى يومنا هذا..أن تسلم على فنان مثل حميد فإنك قد حققت حلما كبيرا ..خصوصا وأنت قادم من منطقة قروية..

من خلال تلك الرنة الصوتية..التي عندما تنطلق في الحي المحمدي تصل إلى هضاب الشاوية..وبالضبط قرب مشرع بنعبو..حيث الموطن الأصلي.. الموطن الذهبي الذي قدم إلى هذا الوطن المرحوم العربي والمرحوم محمد..ولا ننسى رشيد الذي يجاور حميد داخل مجموعة الغيوان..

حميد الفنان الذي عشقته الملايين من الجماهير..نظرا لأدائه الراقي والفني والإيقاعي..سواء على البندير أو الهجهوج..وبل أكثر من ذلك..سمة التواضع التي تطبعه..وهي خاصية ثابتة في كل أبناء الحي المحمدي..الحي الذي فرخ العديد من المواهب..وفي كل المجالات..اه يا زمن سينما السعادة وملعب الحفرة..ومقهى الأطلس..وووو..

حميد في صورة تعبر عن الحب والتواضع ..جمعته مع الزميل العزيز..عزيز كورة وولده محمد أمين..صورة تحمل أكثر من دلالة..وهي هدية لكل قراء جريدة الوطن24

إضافة تعليق

   





Scroll to top