خاص برمضان: الوطن 24 تقدم لكم حلقات عن نجوم الكرة العالمية : النجم العالمي مارادونا /الحلقة الرابعة

ADSENSE

الوطن24/ إعداد القسم الرياضي

خلال شهر رمضان الكريم سوف تلتقون و طوال 30 يوما مع حلقات خاصة عن نجوم الكرة العالمية،والبداية ستكون مع النجم الأرجنتيني مارادونا...،قبل المرور للحديث عن باقي النجوم...،الذين تركوا بصمات داخل المستطيل الأخضر.

الأرجنتيني مارادونا... نجم لا يحتاج لأي بطاقة تعريفية إنه واحد من الذين سحروا العالم بفنياته ولمساته ومراوغاته، فقد ولد فقيرا وعاش غنيا.

فبدايته كانت رفقة فريق  بوكا جونيور لتكون وجهته نحو عالم الاحتراف وبالضبط فريق برشلونة... قبل أن ينتقل الى ايطاليا ليحقق نجاحا كرويا رفقة فريق نابولي، ومع هذا الفريق صنع العجب.

بداية صعبة والصحافة تنتهز الفرصة

رغم الأداء الجيد فان الرحلة لم تكتمل، فالفريق الإيطالي لم يكُن يومها قادراً على الصمود في وجه الفرق العملاقة، وفي المُباراة التي لعبها أبناء الجنوب ضد فيرونا عاش مارادونا مُعاناة حقيقية بالتدخلات العنيفة من جانب المُدافع الألماني العملاق هانس بريغل، ومما جعل الأنصار يقولون  أن نابولي خذلهم بضمه لهذا اللاعب، الذي لم يُقدم شيئاً في مُبارياته الأولى ، لكنه أشار في تصريحاته إلى أن الجماهير الإيطالية كانت مُتحضرة معه إلى حد بعيد على عكس ما يُشاع عنها إذ قال :"الإيطاليون يعشقون الكرة ويُحبونني رغم نتائج الفريق المُتواضعة، تجربتي الأولى مع نابولي لم تكن قاسية كالتي عشتها في إسبانيا".

مارادونا يقود فريقه للمجد

لقد كان ناجحاً بكل المقاييس حيث أن اللاعب أثبت أنه واحدٌ من اللذين يُحسب لهم ألف حساب في البطولة الإيطالية على غرار كل النجوم التي عاصرها هناك كبلاتيني في جوفنتوس، رومينيغي رفقة الإنتير وبوينك البولندي مع روما، مارادونا كان بدوره راضياً عن مستواه بشكل كبير وهو ما أظهره في تصريحه التالي للصحيفة الإيطالية الأكثر شهرة "لا غازيتا ديللو سبورت" حيث قال :"إني أشعر بالراحة والتأثر، قناعتي بمُستواي قد زادت بعد السنة التي قضيتها هنا، خاصة أنني ألعب في أكثر البطولة إمتاعاً".

يصف بلاتيني بالوحش

في موسمه الأول الذي اعتبره  ناجحاً بكل المقاييس على الصعيد الشخصي كان نابولي أيضاً يعيش أياما جميلة بمُقارعته لكبار الأندية، ولعل أفضل ما حدث لنادي الجنوب عامها هو الفوز في أول مُباراة في البطولة وهو الأمر الذي غاب عنه لمدة سنوات طويلة، ومن جهة أُخرى فإن مارادونا  دخل في حرب كلامية مع العديد من النجوم، حيث غالباً ما كانت التصريحات المُتبادلة بينه وبلاتيني تُميز لقاءاتهما الصحفية، وهو ما جعله يرفض ما تناقلته وسائل الإعلام في إمكانية تشكيل ثُنائي يجمعه ببلاتيني مؤكداً أنه منزعج بشكل كبير من اللاعب الفرنسي الذي وصفه بالوحش.

إضافة تعليق

   





Scroll to top