خطير: داء "السعار" يقتل بقرتين بجماعة مولاي ادريس اغبال

ADSENSE

الوطن24: الرباط

علمت" الوطن24" من مصادر محلية بجماعة إدريس اغبال، أن داء" السعار" قتل بقرتين، في حين تؤكد مصادر اخرى ان يكون نفس المرض قد اصاب مواطنين...

وفي اتصالهم ب" الوطن24"، اكد أكثر من مصدر صحة الخبر، مؤكدين أن جماعة مولاي ادريس اغبال التابعة ترابيا لدائرة الرماني اقليم الخميسات، عرفت حالة استنفار بعد شيوع خبر انتشار داء " السعار"، في غياب أي علاج، وانعدام التلقيحات بالمركز الصحي بالجماعة.

واضافت نفس المصادر، أن السلطات المحلية وجدت نفسها في موقف خطير، بعد تزايد حالات الاصابة حيت ارتفع الى 45 حالة، ..كما ان البعض ذهب للعلاج والحصول على التلقيح لكن جماعة مولاي إدريس أغبال لم تبرمج اقتناء هذه اللقاحات مما اطر معه بعض العائلات لتلقيح أبنائهم بمدينة سلا وتحمل متاعب التنقل.

كما أن المصالح البيطرية بالرماني تنقلت لعين المكان وقامت بحمل رأس البقرة ﻹجراء التحاليل و تأكدوا بأن اﻷمر يتعلق ب" سعار"كلاب ضالة بجماعة مولي ادريس اغبال التي لا تبعد عن العاصمة الرباط الى  ب60 كلم.

وفي اتصاله ب" الوطن24"، اكد احد الفعاليات المتتبعة للشأن المحلي بالمنطقة، ان الجماعة تعرف انعدام اللقاحات الضرورية، كما ان ميزانيتها لم تبرمج اللقحات في المقابل أنفقت أموالا في أشياء دون اهمية... كما ان فعاليات جمعوية تعتزم القيام بوقفة يوم الخميس المقبل للتنديد بهذا الوضع.

إضافة تعليق

   





Scroll to top