روما يستضيف بايرن في مواجهة نارية وبرشلونة يتطلع لتخطي اياكس

ADSENSE

الوطن24

    سيكون الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية اليوم مسرحا لقمة نارية بين روما وبايرن ميونيخ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام اليوم مباريات المجموعات من الخامسة الى الثامنة ومن بين ابرزها تلك التي تجمع بين برشلونة واياكس ضمن المجموعة السادسة.

في المباراة الاولى، يحل بايرن ميونيخ بطل الموسم قبل الماضي ضيفا ثقيلا على روما وصيف بطل الدوري الايطالي الموسم الماضي.

ويتصدر الفريق البافاري ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين متتاليين بفارق نقطتين امام روما الذي ضرب بقوة بدوره في المسابقة من خلال فوز كاسح على سسكا موسكو الروسي 5-1 في الجولة الاولى وتعادل ثمين من ارض مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 1-1

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزيهما الكاسحين محليا، روما على حساب ضيفه كييفو 3-صفر، وبايرن ميونيخ على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة 6-صفر.

ويسعى روما الى مواصلة انطلاقته القوية هذا الموسم سواء محليا او قاريا فهو لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط من اصل تسع خاضها حتى الان وكانت بصعوبة امام مضيفه يوفنتوس 2-3 في الدوري المحلي

ويعول روما ومدربه الفرنسي رودي غارسيا على عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث وانتزاع الصدارة من الفريق البافاري قبل ان يحل ضيفا عليه في الجولة الرابعة في الخامس من نوفمبر المقبل

وتعج صفوف الفريقين بالنجوم والاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز، فروما بقيادة توتي والعاجي جرفينيو ودانييلي دي روسي وسيدو كيتا وخوان ايتوربي وماتيا ديسترو، وبايرن ميونيخ بقيادة اريين روبن وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وتشابي الونسو وماريو غوتسه.

وفي المجموعة ذاتها، ينشد مانشستر سيتي فوزه الاول في دور المجموعات عندما يحل ضيفا على سسكا موكسو في مباراة بدون جمهور بسبب عقوبة من الاتحاد الاوروبي على الفريق الروسي بسبب شغب جماهيره.

ويعتمد مانشستر سيتي على نجومه اغويرو والبوسني ادين دزيكو ويحيى توريه والاسباني دافيد سيلفا لاقتناص النقاط الكاملة من مواجهتيه مع الفريق الروسي

وفي المجموعة السادسة، يسعى برشلونة الى تعويض سقوطه امام باريس سان جرمان 2-3 في الجولة الثانية، عندما يستضيف اياكس امستردام على ملعب كامب نو.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى الفريق الكاتالوني كون الفوز سيرفع كثيرا من معنويات لاعبيه قبل الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت المقبل في العاصمة مدريد.

ويدرك الفريق الكاتالوني المتألق محليا حيث يحتل الصدارة بعد ثماني مراحل لم تهتز فيها شباك حارس مرماه الدولي التشيلي كلاوديو برافو، ان اهدار اي نقطة خاصة على ارضه قد يصعب مهمته في التأهل الى الدور الثاني، خاصة وان اياكس سيلعب بدوره من اجل اقتناص النقاط لانه يملك نقطتين فقط من مباراتين.

ويعول برشلونة على نجميه ميسي ونيمار للعودة الى سكة الانتصارات وتكرار انجازه الموسم الماضي عندما سحق الفريق الهولندي برباعية

وتكتسي المباراة بنكهة خاصة بالنسبة الى مدربي الفريقين الكاتالوني لويس انريكه والهولندي فرانك دي بوير اللذين لعبا معا مع برشلونة قبل عقد من الزمن.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل باريس سان جرمان في استثمار استعادته نغمة الانتصارات محليا بالفوز على مضيفه لنس 3-1، لتحقيق الفوز الثاني على التوالي في المسابقة القارية والابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفا على ابويل القبرصي.

وتبدو كفة الفريق الباريسي راجحة على الرغم من غياب نجميه هدافه ابراهيموفيتش ولافيتزي بسبب الاصابة، كونه يملك اكثر من نجم لزعزعة دفاع الفريق القبرصي بينهم كافاني وباستوري وماركو فيراتي وموتا وبلاز ماتويدي ويوهان كاباي بالاضافة الى عودة قائده تياغو سيلفا من الاصابة بعد غياب 9 اسابيع وسيشكل قطبا دفاعيا مع مواطنه العائد بدوره من الاصابة دافيد لويز.

وفي المجموعة السابعة، يطمح تشلسي الى تأكيد صحوته وتحقيق الفوز الاول على ارضه عندما يستضيف ماريبور السلوفيني في لندن

وسقط تشلسي في فخ التعادل امام ضيفه شالكه 1-1 في الجولة الاولى، قبل ان يعود بفوز ثمين من لشبونة على حساب سبورتينغ 1-صفر.

ويدخل رجال المدرب مورينيو المباراة بمعنويات عالية بعد فوزهم على كريستال بالاس 2-1، وهم يدركون جيدا ان المواجهة المزدوجة امام الفريق السلوفيني مفتاح المرور الى الدور الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي شالكه بحلته الجديدة مع المدرب روبرتو دي ماتيو مع سبورتينغ لشبونة، وفي المجموعة الثامنة، يلتقي بورتو البرتغالي مع اتلتيك بلباو الاسباني، كما يلعب باتي بوريشوف البيلاروسي مع شاختار دانييتسك الاوكراني في مباراة متكافئة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top