ريبيري من اكادير: بايرن ميونيخ الألماني يتطلع لإحراز لقب كأس العالم للأندية

ADSENSE

الوطن24 /ومع/

 أكد الدولي الفرنسي فرانك ريبيري، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا)، اليوم الأحد، أن النادي البافاري يتطلع لإحراز لقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تحتضن منافساتها مدينتا أكادير ومراكش، في الفترة ما بين 11 و21 دجنبر الجاري.
 وقال النجم الفرنسي، خلال مؤتمر عقد بالمركز الصحفي التابع للملعب الكبير بأكادير وحضره أيضا حارس مرمى الفريق الألماني مانويل نوير، "إحراز هذه البطولة العالمية بعد الرباعية التاريخية (البطولة والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس الممتازة الأوروبية)، سيكون أفضل طريقة ننهي بها سنة 2013".

 وأضاف ريبيري، البالغ من العمر 30 سنة والمرشح لنيل الكرة الذهبية لسنة 2013، "هذه البطولة مهمة جدا لنادي بايرن ميونيخ. نريد الفوز باللقب هذا هو سبب تواجدنا في المغرب".

 وسيستهل العملاق البافاري مشاركته في الكأس العالمية بخوضه مباراة نصف النهاية الأولى أمام فريق جوانزهو إفرغراند الصيني (بطل أسيا)، وذلك يوم الثلاثاء المقبل على أرضية الملعب الكبير لأكادير انطلاقا من السابعة والنصف مساء.


  يذكر أن فريق جوانزهو إفرغراند كان قد تأهل إلى دور نصف النهاية بفوزه أمس السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير في مباراة الربع الأولى على فريق النادي الأهلي المصري بهدفين دون رد.


وستعرف هذه المباراة مواجهة بين مدربين كبيرين هما الإيطالي مارسيلو ليبي، مدرب نادي جوانزهو إفرغراند ، الفائز بلقب كأس العالم للمنتخبات سنة 2006 مع منتخب بلاده، وبيب غوارديولا، الذي سبق له أن توج بطلا لمسابقة كأس العالم للأندية مع فريق برشلونة الإسباني سنتي 2009 و2011.


 وقال ريبيري، بخصوص رأيه في فريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، "إنه فريق جيد، ويضم لاعبين متميزين".


 ويبقى فريق بايرن ميونيخ، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، النادي الأكثر تتويجا على مستوى بطولة ألمانيا ب23 لقبا، والكأس المحلية 16 مرة، إلى جانب مشاركاته وإنجازاته العديدة في المسابقات الأوروبية. كما سبق له أن فاز بكأس أنتر كنتينونتال مرتين في عامي 1976 و2001.


 وفي أعقاب هذا المؤتمر الصحافي، شارك اللاعبان ريبيري والحارس مانويل نوير في حصة تدريبية هي الأولى للفريق البافاري، الذي سيغيب عن صفوفه النجم الهولندي أرين روبين للإصابة،على أرضية ملعب التداريب الملحق بالملعب الكبير لأكادير.


عبد الحفيظ المنصوري

إضافة تعليق

   





Scroll to top