زعيم الفيفا يشيد بالحضور الجماهيري الكبير في مونديال كأس العالم للأندية بالمغرب

ADSENSE

الوطن24/ الحسين بلهرادي

عقد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ليلة امس الخميس ندوة صحفية، أكد من خلالها إعجابه الكبير بالأجواء التنظيمية لكأس العالم للأندية في المغرب، حيث أشاد بلاتر بالحضور الكبير للجماهير في المباريات السابقة، وقال  السويسري: "لقد تمكن المنظمون في إنجاح هذه التظاهرة، رغم أن المغرب هو البلد الإفريقي الأول الذي يحتضن هذا الحدث، فالمدرجات كانت دائما ممتلئة، والنقل التلفزيوني كان في المستوى".

ومن جانب أخرى أقرّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنّه ليس عدلا تمثيل 5 منتخبات فقط للقارة الإفريقية في الكؤوس العالمية لكرة القدم.

في تصريحات أدلى بها على هامش حفل افتتاح المعرض الدولي "فوت إكسبو" المقام بمدينة مراكش، اعترفبلاتر أنّ القارة السمراء تستحق أكثر من خمسة مقاعد في كأس العالم للمنتخبات، على اعتبار التطور الفني الذي تشهده منتخبات القارة وللعدد الكبير لدول إفريقيا المنضوية تحت لواء الإتحاد الدولي والتي وصل عددها ل54 منتخبا.

وأبدى بلاتير استعدادا لمزيد من الدعم لكرة القدم الإفريقية، حيث أشار أن الإتحاد الدولي خصص 500 مليون دولار منذ عام 1998 كقيمة مساعدة لتطوير كرة القدم بمختلف الدول الإفريقية.

ويطالب الإتحاد الأفريقي برفع عدد المقاعد المخصصة لأفريقيا اعتبارا للنتائج التي سجلها ممثلوها من المنتخبات في كؤوس العالم السابقة.

وقدر حجم استثمارات الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال العام الجاري بـ200 مليون دولار في 209 اتحادات محلية في ظل وجود العديد من المبادرات تاريخية في الصومال وأفغانستان وفلسطين.

 وصادقت لجنة التنمية بالفيفا على 46 مشروعا جديدا في مبادرة الهدف خلال العام الجاري، ليصبح اجمالي المشروعات التي انطلقت منذ بدء المبادرة في 1998 نحو 640 مشروع. وحسب الفيفا فإنه تم المصادقة أيضا في مارس الماضي على القائمة الشاملة لبرامج التنمية بالاتحاد من قبل اللجنة التنفيذية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top